«أمرك» و«جال» توقعان 3 اتفاقيات مع شركات إندونيسية بقمة العشرين

فاروق محمد

وقعت شركة أمرُك الإماراتية، العاملة في مجالات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات وشركة جلوبال ايرواسبيس لوجستكس جال الإماراتية، نحو 3 اتفاقيات مع شركات إندونيسية متخصصة في مجالات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات لتوسيع مظلة قدراتهما وعروضهما لتغطي مختلف أنواع الطائرات وطرازاتها وتلبي متطلبات الأسواق المختلفة.

بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 19 نوفمبر 2022، ستمكن هذه الاتفاقيات، الموقعة خلال قمة العشرين للأعمال التي انعقدت بإندونيسيا شركتي أمرك وجال من توسيع قدراتهما وتعزيز موقفهما الريادي كعامل تمكين رئيسي لقطاع دفاع وطني متقدم وقادر ومستدام في دولة الإمارات.

تشمل الاتفاقيات، تعاون مشترك بين شركتي أمرُك وجال وشركة بي تي جارودا مينتينانس فاسيليتي ايروآسيا تيدي كي (جي إم إف) وهي شركة إندونيسية متخصصة في مجالات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات، وبيان نوايا مشتركة بين شركة أمرُك وشركة بي تي ديرجانتارا أندونيسيا (بي تي دي آي) وهي شركة طيران تعمل في مجال تصميم وتصنيع طائرات الركاب  المدنية والعسكرية في إندونيسيا، ومذكرة تفاهم بين شركة أمرك وشركة إنفوجلوبال وهي مزود لخدمات إلكترونيات الطيران العسكرية ومعالجة بيانات الرادار ونظام التحكم في الأسلحة وبرمجيات الدفاع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جال، محمود الحاي الهاملي، إن توقيع هذه الاتفاقيات التاريخية مع الشركات الإندونيسية الرائدة في قطاع الصيانة والإصلاح والعمرة يؤكد رغبة شركتي ”أمرُك” و”جال” في توسيع شبكتهما العالمية والتعرف على الفرص المحتملة للتعاون لمواكبة الطلب القوي”.

أضاف الهاملي ” نحن على ثقة بأن الجمع بين الموارد والخبرات التي تتمتع بها الشركتان سيقود إلى علاقات تجارية خلاقة ومفيدة والتي بدورها ستنعكس إيجاباً على الخدمات التي نوفرها لعملائنا وشركائنا “.

وتهدف اتفاقية التعاون المشترك مع شركة جي إم إف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين على صعيد تطوير قدرات الصيانة والإصلاح والعمرة والتسويق المشترك والتمويل.

كما تتناول نصوص الاتفاقية توفير الدعم لتطوير قدرات التعامل مع طائرات سي- 130 وطائرات أم آر تي تي أيه 330 وطائرات أف-16 وطائرات سوخوي-27 وأنواع الطائرات الأخرى ومبادرة التسويق المشترك لمنتجات وخدمات الشركات الثلاث والتمويل لدعم الخطة الإستراتيجية فيما يتصل بتطوير الأعمال والتوسع وتتبع الفرص المحتملة في المنطقة واغتنامها.

ربما يعجبك أيضا