أمريكا تتعهد بدعم إسرائيل حال اندلاع حرب مع حزب الله

تقرير: دعم أمريكي لإسرائيل حال اندلاع حرب واسعة في لبنان

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

تعهد مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، بأن الولايات المتحدة ستقدم الدعم الكامل لإسرائيل في حال اندلاع حرب واسعة النطاق في لبنان.

جاء ذلك، خلال لقاء مسؤولون أمريكيون كبار مع وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي.

دعم أمريكي

قال المسؤولين إن الولايات المتحدة ستوفر كل المساعدة الأمنية التي ستكون مطلوبة لإسرائيل في الحرب ضد حزب الله، رغم أنه لن يتم إرسال جنود أمريكيين إلى المنطقة للمشاركة في القتال.

واجتمع درمر وهنجبي خلال زيارتهم الى واشنطن مع مجموعة من المسؤولين، بينهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان والمبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط بيرت مكجورت، وفقا لشبكة “سي ان ان” الأمريكية.

تخفيف التوتر

أشار المسؤولون إلى أنه تمت خلال الاجتماعات مناقشة وسائل لتخفيف التوتر على الحدود الشمالية مع إسرائيل، بهدف منع حرب شاملة.

يأتي التعهد بدعم أمريكي بالحرب ضد حزب الله، على خلفية التوتر بالعلاقات بين واشنطن وإسرائيل، وذلك بعد نشر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، فيديو باللغة الإنجليزية اتهم خلاله الولايات المتحدة بأنها تأخر شحنات الأسلحة إلى إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا