أمريكا تحظر واردات الدواجن من ولاية أسترالية بسبب إنفلونزا الطيور

عبدالرحمن طه
أمريكا تحظر بعض واردات الدواجن من ولاية أسترالية بسبب إنفلونزا الطيور

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية قيودًا على استيراد بعض الدواجن ومنتجاتها من ولاية فيكتوريا بأستراليا بعد رصد مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى في بعض الطيور بتلك الولاية.

وقالت هيئة فحص صحة الحيوان والنباتات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية أمس الجمعة 25 مايو 2024، إن القيود سارية منذ 22 مايو وستستمر حتى إشعار آخر، مضيفة أن منتجات الطيور غير المصنعة ومنتجات الدواجن الأخرى القادمة من ولاية فيكتوريا أو التي تمر خلالها لن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة.

حظر واردات الدواجن

يشمل الحظر أيضًا واردات الدواجن والطيور المستوردة لأغراض تجارية والرواكض وبيض التفريخ، ولكن يمكن السماح باستيراد الطيور الأليفة وطيور حديقة الحيوان بموجب تصريح استيراد مع مراعاة الحجر الصحي 30 يومًا، وفقًا لرويترز.

وأعلنت أستراليا الأسبوع الماضي عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور لدى طفل، وأوضحت السلطات إنه أصيب بالعدوى في الهند ولكنه تعافى تمامًا، في حين تم رصد سلالة مختلفة شديدة العدوى في مزرعة لإنتاج البيض.

وانتقلت عدوى إنفلونزا الطيور إلى البشر وأنواع أخرى من الثدييات منها الماشية المنتجة للألبان في الولايات المتحدة خلال مارس، مما أثار مخاوف من تحولها إلى فيروس ينتقل بين البشر ويثير جائحة.

ربما يعجبك أيضا