أمريكا تدعو شركات كبرى لمواجهة رقابة الإنترنت بروسيا وإيران

علي عبدالعزيز
البيت الأبيض

عقد البيت الأبيض اجتماعًا مع ممثلي شركات أمازون وجوجل ومايكروسوفت وكلاود فلير وشركات أخرى، اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، في مسعى لإقناع شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة بإتاحة النطاق الترددي الرقمي بشكل أكبر لأدوات التهرب من الرقابة على الإنترنت الممولة من قبل الحكومة الأمريكية.

وتزايد استخدام هذه الأدوات في روسيا وإيران وميانمار ودول تفرض رقابة شديدة على الإنترنت.

وقالت رئيسة صندوق التكنولوجيا المفتوحة لورا كانينجهام لرويترز إن المقترح المقدم لشركات التكنولوجيا يهدف إلى المساعدة في توفير نطاق ترددي للخوادم بسعر مخفض أو مدعوم بقدر كبير لتلبية الطلب المتزايد بسرعة على تطبيقات الشبكة الخاصة الافتراضية (في.بي.إن) الممولة من الصندوق الذي تدعمه الولايات المتحدة.

وقالت كانينجهام “على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدنا انفجارا في الطلب على شبكات في.بي.إن، مدفوعا إلى حد كبير بالمستخدمين في روسيا وإيران”.

وأضافت: “على مدى عقد من الزمان، كنا ندعم بشكل دوري حوالي تسعة ملايين مستخدم لشبكات في.بي.إن كل شهر، والآن تضاعف هذا العدد أكثر من أربعة أضعاف”.

وتساعد تقنية الشبكة الخاصة الافتراضية (في.بي.إن) المستخدمين على إخفاء هويتهم وتغيير موقعهم على الإنترنت في كثير من الأحيان لتجاوز القيود الجغرافية على المحتوى أو التهرب من تكنولوجيا رقابة حكومية من خلال توجيه الإنترنت عبر خوادم خارجية خارج سيطرة الحكومات.

ربما يعجبك أيضا