أمريكا تراجع حقن حقول النفط في تكساس

حقن حقول النفط في تكساس يهدد مياه الشرب

محمود عبدالله
التنقيب عن النفط في تكساس

وافق المنظمون الأمريكيون، على مراجعة برنامج ولاية تكساس لحقن المياه المصاحبة لاستخراج النفط أو غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض بعد أن أثارت المجموعات البيئية المخاوف من أن هذه الممارسة قد تهدد إمدادات مياه الشرب.

وقدمت المجموعات في مارس التماساً لوكالة حماية البيئة لفحص إشراف تكساس على آبار الحقن من الدرجة الثانية، موضحين أنها تشكل مخاطر زيادة النشاط الزلزالي والتسريبات والانفجارات.

المياه المصاحبة للنفط

تعهدت الوكالة، في رد نشرته المجموعات أمس، بإجراء مراجعة فنية وقانونية شاملة، قائلة إن الالتماس يثير مخاوف كبيرة، لكن لم يتم الوصول إلى وعد بالحلول.

وتُستخدم آبار الفئة الثانية للتخلص من مياه الصرف الصحي المصاحبة لإنتاج النفط والغاز أو حقن ثاني أكسيد الكربون تحت الأرض لتعزيز عمليات استخراج النفط، بحسب وكالة بلومبرج، اليوم السبت 22 يونيو 2024.

واتهمت منظمات “كلين ووتر أكشن”، و”كوميشن شيفت”، و”إيرث جاستيس” في الالتماس الذي قدمته في مارس الماضي، الجهات التنظيمية في تكساس بالتقاعس عن ضمان عدم تلويث الآبار لطبقات المياه الجوفية.

وقالت فيرجينيا بالاسيوس، المديرة التنفيذية للجنة “كوميشن شيفت” المعنية بإصلاح الإشراف على إنتاج النفط والغاز في تكساس، في بيان: “نعتقد أن التقييم الصارم والشفاف من قبل وكالة حماية البيئة سيؤدي في النهاية إلى زيادة حماية مواردنا المائية وتعزيز المساءلة عن الممارسات التنظيمية”.

ربما يعجبك أيضا