أمريكا ترجئ ترحيل اللبنانيين بسبب إسرائيل وحزب الله

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، إن الولايات المتحدة أرجأت ترحيل بعض المواطنين اللبنانيين من البلاد، عازيًا ذلك إلى الأوضاع الإنسانية في جنوب لبنان، في ظل توتر بين إسرائيل وحزب الله، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول إسرائيلي في واشنطن، إن تل أبيب لن تنتظر ضوءا أخضر من الولايات المتحدة قبل القيام بعمل عسكري ضد حزب الله لدفعها بعيدا عن حدودها الشمالية.

لن نتردد

ذكر المسؤول أن واشنطن تعلم أن إسرائيل لن تسمح للموقف على الحدود الشمالية، بأن يظل على وضعه الحالي.

وأضاف المسؤول الذي يزور الولايات المتحدة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تأمل في إمكانية التوصل إلى حل عبر الطرق الدبلوماسية، ولكنها لن تتردد في اتخاذ أي عمل عسكري، إذا باتت تلك الطرق الدبلوماسية مستحيلة، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

مخاوف من حرب شاملة

أشار المسؤول إلى أن إسرائيل ليست مستعدة للتخلي عن أي أراض لاستعادة للهدوء في الشمال، مضيفا: “فقط، حين تصبح المنطقة آمنة، ويسمح لعشرات الآلاف من الإسرائيليين النازحين بالعودة إلى منازلهم في شمال إسرائيل، سنعتبر أن تهديد حزب الله قد تم حله”.

وفي يونيو الماضي، قال مسؤولون أمريكيون، إن إدارة الرئيس جو بايدن تشعر بقلق بالغ من أن يتطور تصعيد أعمال العنف بين إسرائيل وحزب الله، إلى حرب شاملة، وتسعى جاهدة لتجنب حدوث ذلك.

ربما يعجبك أيضا