الولايات المتحدة ترسل المزيد من الأسلحة سرًا إلى إسرائيل

صواريخ موجهة وقذائف مدفعية ترسلها واشنطن إلى إسرائيل

عبدالمقصود علي
بايدن ونتنياهو

كشفت وكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، عن أن الولايات المتحدة رفعت من مساعداتها العسكرية إلى إسرائيل سراً، لتمتد لما هو أبعد من صواريخ نظام القبة الحديدية الاعتراضية.

وبحسب وثيقة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أطلعت عليها “بلومبرج” أشارت إلى أن واشنطن قدمت لإسرائيل صواريخ موجهة بالليزر لأسطول مروحيات الأباتشي، وقذائف مدفعية من عيار 155ملم، وأجهزة رؤية ليلية، وذخائر مضادة للتحصينات، ومركبات عسكرية جديدة.

سحب من المخزونات

قالت بلومبرج إنها اطلعت على قائمة داخلية للبنتاجون بتلك المعدات، وإنها تظهر أن المساعدات العسكرية الأمريكية تمتد لأبعد مما أعلنته الولايات المتحدة عن تقديم مساعدات لنظام القبة الحديدية والقنابل الذكية التي تصنعها شركة بوينج.

وأشارت إلى أن تلك المساعدات واصلت تدفقها على إسرائيل، حتى في الوقت الذي زاد فيه مسؤولو الإدارة الأمريكية من التحذيرات لإسرائيل بشأن تجنب الضحايا المدنيين في قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة إلى إسرائيل وردت في وثيقة معنونة بـ”طلبات قائد إسرائيلي كبير”، ويعود تاريخها إلى أكتوبر الماضي، ويجري تداولها في أورقة البنتاجون.

ووفقاً للوثيقة فقد تم شحن تلك الأسلحة بالفعل، إذ تعمل وزارة الدفاع على توفيرها من المخزونات المتواجدة في الولايات المتحدة وأوروبا، وهو ما يسرع من توصيلها لإسرائيل، مقارنة بالتعاقدات الجديدة.

ربما يعجبك أيضا