أمريكا ترصد مكافآت للإبلاغ عن «أنشطة غير مشروعة» بمياه الشرق الأوسط

حسام أحمد

قالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، إنها ستقدم مكافآت للأفراد الذين يقدمون معلومات تقود إلى ضبط شحنات غير مشروعة من الأسلحة أو المخدرات في مياه منطقة الشرق الأوسط، وفقا لموقع قناة الشرق.

وأضافت، على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية ستطلق لأول مرة برنامجاً لمكافأة الأفراد الذين يدلون طوعاً بمعلومات، بموجب معايير حددها برنامج مكافآت تابع لوزارة الدفاع.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي إن البحرية يمكنها تقديم مكافآت تصل إلى 100 ألف دولار، في إطار برنامج مكافآت الذي تقدمه وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”منذ عام 2002 بشأن العراق وأفغانستان وسوريا وأمريكا الجنوبية، وفقًا لشبكة سي إن إن الأمريكية.

وأضاف المتحدث: “نحن نقدم مكافآت للأشخاص الذين يقدمون طواعية معلومات تدعم عمليات مكافحة الإرهاب لدينا أو تمكن القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط من ضبط الشحنات غير المشروعة مثل الأسلحة أو المخدرات”، وتابع أنه يجري إنشاء خط معلومات بلغات متعددة، مثل العربية والفارسية والإنجليزية، بالإضافة إلى موقع على شبكة الإنترنت.

ربما يعجبك أيضا