أمريكا تفرض عقوبات جديدة تستهدف أشخاصًا وكيانات روسية

بريطانيا تعلن توقيع عقوبات على موسكو بتهمة التجسس

أسماء حمدي
الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على كيانات سورية

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس 7 ديسمبر 2023، بأن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت، عقوبات جديدة تستهدف أشخاصا وكيانات في روسيا.

وأشارت وزارة لخزانة الأمريكية إلى أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة بالتنسيق مع المملكة المتحدة أدرج شخصين على قائمة العقوبات، مرتبطين بمجموعة قرصنة إلكترونية تعمل برعاية جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وفق ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

استهداف أفراد وكيانات

أشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن تلك المجموعة استهدفت أفرادا وكيانات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول حليفة وشريكة أخرى.

وفي وقت سابق، استدعت وزارة الخارجية البريطانية السفير الروسي في لندن أندريه كيلين، على خلفية مزاعم بتدخل روسيا في الشؤون الداخلية للمملكة المتحدة.

اتهامات بريطانية لموسكو

ذكرت الحكومة البريطانية، أنها فرضت عقوبات على شخصين بسبب صلتهما بمجموعة ستار بليزارد للقرصنة، التي يعتقد أنها تستهدف أفرادًا وكيانات بريطانية رفيعة المستوى.

وتعتقد الحكومة البريطانية أن هذه المجموعة تابعة لأجهزة الأمن الروسية، وعملت على استهداف المشرعين والجامعات والصحفيين والقطاع العام والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الأخرى بهدف الحصول على معلومات سرية وتسريبها عبر الإنترنت من أجل تقويض الثقة في سياسات المملكة المتحدة والدول ذات التفكير المماثل.

واعترضت السفارة الروسية في لندن على الاتهامات البريطانية، وقالت: “إن الاتهامات الأخيرة الموجهة لموسكو بشأن التدخل المزعوم في الشؤون البريطانية لا يتسم بأدنى مستوى من الموثوقية لغياب غياب أدلة ملموسة على هذه الاتهامات”.

ربما يعجبك أيضا