أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران

شيرين صبحي
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة مُرتبطة بإيران

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، عن حزمة جديدة من العقوبات على إيران ردًا على تسليمها روسيا صواريخ باليستية.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه “ردًا على الدعم العسكري الإيراني المستمر بما في ذلك تسليم الصواريخ الباليستية مؤخرًا إلى روسيا في حربها العدوانية على أوكرانيا، صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة 10 أفراد و6 كيانات، مقرها في إيران وروسيا، وحدد 4 سفن كممتلكات محظورة تمكن إيران من تسليم مكونات وأنظمة الأسلحة، بما في ذلك المركبات الجوية من دون طيار والصواريخ الباليستية قريبة المدى إلى روسيا”.

توريد مئات الصواريخ

أضاف البيان أنه “في أواخر عام 2023 وقعت إيران وروسيا عقدا لتوريد مئات الصواريخ. وفي صيف عام 2024 تم تدريب أفراد عسكريين روس على استخدام الصواريخ، واعتبارا من أوائل سبتمبر 2024 تلقت روسيا أول شحنة من هذه الصواريخ البالستية من إيران”.

وتابع “في الوقت نفسه، أعلن الشركاء الدوليون عن تدابير لن تسمح لشركة الخطوط الجوية الإيرانية “إيران إير” بالعمل على أراضيهم في المستقبل، ويسعون إلى فرض المزيد من التصنيفات على الأفراد والكيانات والسفن التي تتخذ من إيران وروسيا مقرا لها، والتي تشارك في نقل المساعدات الإيرانية الفتاكة إلى روسيا”.

وأوضحت وزارة الخزانة أن وزارة الخارجية صنفت 3 كيانات، بما في ذلك الخطوط الجوية الإيرانية، وحددت 5 سفن كممتلكات محظورة متورطة في انتشار أنظمة الأسلحة الإيرانية في روسيا.

ربما يعجبك أيضا