أمريكا تقرر استمرار المساعدات لوحدة بالجيش الإسرائيلي

الخارجية الأمريكية: كتيبة نيتسح يهودا يمكنها مواصلة تلقي المساعدات

أسماء حمدي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024‏، إن الولايات المتحدة تعتقد أن انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان ارتكبتها وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي، جرى إصلاحها على نحو فعال بعد الاطلاع على معلومات جديدة قدمتها إسرائيل.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر،  أن الوحدة المعنية، وهي كتيبة نيتساح يهودا، يمكنها مواصلة تلقي المساعدات الأمنية الأمريكية.

انتهاكات جسيمة ‏

دعت الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق جنائي بعد اتهام جنود الكتيبة بالتورط في وفاة رجل أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر 78 عامًا.

وقبل تلقي معلومات جديدة في إبريل، ورد أن واشنطن كانت تنوي إدراج الوحدة تحت طائلة قانون أمريكي يحظر تقديم المساعدة العسكرية لمن يرتكبون انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

إنهاء التحقيق ‏

قال مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين كبار، في وقت سابق اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أبلغ وزير الدفاع ‏الإسرائيلي يوآف جالانت، بإنهاء تحقيق في انتهاكات محتملة لحقوق الإنسان من جانب الوحدة، في محادثة بينهما، اليوم الجمعة، وفقا لموقع أكسيوس الإخباري ‏الأمريكي‎.‎

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق، أن واشنطن ستفرض عقوبات على الوحدة بسبب ‏معاملتها للفلسطينيين في الضفة الغربية.‏

ربما يعجبك أيضا