القيادة المركزية الأمريكية تعلن ضرب صاروخ بموقع حوثي في اليمن

ضربات أمريكية بريطانية على منطقة الجبانة في الحديدة

أسماء حمدي
قوات أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، تنفيذ ضربة ضد صاروخ كروز مضاد للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في 13 فبراير الجاري.

وقالت القيادة المركزية، في بيان نقلته وكالة أنباء “رويترز”، إنها نفذت ضربة، أمس الثلاثاء، على صاروخ كروز كان معدًا للإطلاق على سفن في البحر الأحمر من منطقة باليمن يسيطر عليها الحوثيون المتحالفون مع إيران.

ضربات غربية جديدة

في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام تابعة لميليشيا الحوثي، اليوم الأربعاء، أن قوات أمريكية وبريطانية شنت غارتين على منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة اليمنية.

وجاء ذلك وسط تصعيد عسكري في البحر الأحمر تعرضت خلاله عدة سفن لهجمات من قبل جماعة الحوثي، التي تقول إن هذا رد على الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة.

تأمين عبور 2000 سفينة

قال قائد حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت أيزنهاور”، مارك ميجاز، اليوم الأربعاء، إن قواته تمكنت من تأمين عبور 2000 سفينة عبر مضيق عدن، إضافة لإضعاف قدرات الحوثيين الهجومية.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام حوثية، مساء الثلاثاء، بأن قصفًا أمريكيًا بريطانيًا استهدف منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة في غرب اليمن.

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة على مواقع للحوثيين باليمن بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية، بعدما أعلنت مسؤوليتها عن استهداف سفن تجارية بصواريخ وطائرات مسيّرة.

ربما يعجبك أيضا