أمريكا: على إسرائيل إثبات أنها لا تطبق «سياسة التجويع» بغزة

شيرين صبحي
ليندا توماس جرينفيلد

قالت ليندا توماس جرينفيلد، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إن الولايات المتحدة تراقب الوضع من أجل ضمان أن تظهر أفعال إسرائيل على الأرض أنها لا تطبق “سياسة تجويع” في شمال قطاع غزة.

وذكرت أمام المجلس المكون من 15 دولة عضوًا أن مثل هذه السياسة ستكون “مروعة وغير مقبولة ولها تبعات بموجب القانونين الدولي والأمريكي”.

أفعال إسرائيل

أضافت توماس جرينفيلد: “تقول حكومة إسرائيل إن هذه ليست سياستها، وإن الأغذية والإمدادات الأساسية الأخرى لن يتم منعها، وسنراقب الوضع من أجل رؤية أن أفعال إسرائيل على الأرض تطابق هذا التصريح”، وفقًا لوكالة رويترز.

وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بأنها يتعيّن عليها اتخاذ خطوات في الشهر المقبل لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، وإلا ستواجه قيودًا محتملة على الدعم العسكري الأمريكي.

وصول المساعدات

قال داني دانون مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن إسرائيل “تظل ملتزمة بالعمل مع شركائنا الدوليين على ضمان وصول المساعدات للمحتاجين إليها” في قطاع غزة.

وأضاف: “المشكلة في غزة هي ليست نقص المساعدات. المشكلة هي حماس التي تخطف المساعدات وتسرقها وتخزنها وتبيعها لتغذية آلتها الإرهابية في وقت يعاني فيه المدنيون”.

ربما يعجبك أيضا