أمريكا لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة كانت مُخصصة لإسرائيل

مسؤول: أمريكا لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة لإسرائيل

شيرين صبحي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال مسؤول أمريكي كبير إن مسؤولين أمريكيين كبارا أبلغوا، الأربعاء 26 يونيو 2024، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الذي يزور واشنطن أن الولايات المتحدة لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة لإسرائيل لحين إتمام عملية مراجعة.

وقال المسؤول الذي كان يقدم إفادة صحفية عن اجتماع مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان مع جالانت، إن الحكومتين ما زالتا تجريان مناقشات حول الشحنة الوحيدة من القنابل الثقيلة التي أوقفها الرئيس جو بايدن في أوائل مايو بسبب مخاوف من أن الأسلحة قد تتسبب في مقتل عدد أكبر من الفلسطينيين في قطاع غزة، وفقا لوكالة رويترز.

ذخائر أمريكية لإسرائيل

في وقت سابق الأربعاء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن تقدمًا كبيرًا أُحرز في مسألة تزويد إسرائيل بذخائر أمريكية خلال اجتماعاته مع مسؤولين في واشنطن هذا الأسبوع.

وجاء ذلك في ختام زيارة لجالانت لبحث المرحلة المقبلة من حرب غزة في مواجهة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وتصاعد الأعمال القتالية ضد جماعة حزب الله على الحدود مع لبنان التي أججت مخاوف إزاء اتساع نطاق الصراع، والمخاوف المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل إزاء البرنامج النووي الإيراني، وفقا لوكالة رويترز.

ربما يعجبك أيضا