أمريكا وكوريا الجنوبية تجريان تدريبات جوية مشتركة

شيماء مصطفى
مناورات-كوريا-الجنوبية-والولايات-المتحدة-750x430

أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة، اليوم الجمعة 3 فبراير 2023، للمرة الثانية خلال أسبوع، على الرغم من تصريحات كورية شمالية بأن التدريبات تزيد التوترات في شبه الجزيرة.

وقال الجيش الكوري الجنوبي في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، إن البلدين أجريا تدريبات جوية مشتركة فوق البحر غرب شبه الجزيرة الكورية، بمشاركة طائرات حربية من بينها “إف-35 إيه” الكورية الجنوبية، وطائرات إف-22 وإف-35 بي الأمريكية.

وأضاف أن القوات الجوية للبلدين “ستواصل التدريبات المشتركة لتعزيز قدرات الرد والجاهزية لدرء التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية”.

وفي العام الماضي، أجرت كوريا الشمالية عددًا قياسيًّا من تجارب الصواريخ الباليستية المحظورة بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، أمس الخميس، إن التدريبات السابقة التي أجرتها الولايات المتحدة وحلفاؤها وصلت إلى “حافة خط أحمر” وهددت بتحويل شبه الجزيرة إلى “ترسانة حرب ضخمة ومنطقة حرب شديدة الخطورة”.

وذكر البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، أن بيونجيانج ليست مهتمة بالحوار ما دامت واشنطن تنتهج سياسات عدائية.

ربما يعجبك أيضا