أمم آسيا.. قمة مرتقبة بين اليابان وإيران في ربع النهائي

نهائي مبكر بين اليابان وإيران في ربع نهائي أمم آسيا

أمم آسيا| قمة مرتقبة بين اليابان وإيران في ربع النهائي

يلتقي اليوم السبت 3 فبراير 2024 منتخبا اليابان وإيران ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا المقامة حاليًا في قطر وتنتهي 10 فبراير الجاري.

وتنطلق المباراة في تمام الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب المدينة التعليمية.

اليابان في رحلة البحث عن اللقب الخامس

يدخل المنتخب الياباني مباراته أمام نظيره الإيراني بحثًا عن خطف تذكرة العبور إلى الدور نصف النهائي ومن ثم الاقتراب شيئًا فشيًا من اللقب القاري الخامس، حيث يتربع الساموراي على عرش القارة الآسيوية برصيد 4 ألقاب توج بها أعوام 1992، 2000، 2004، و2011.

ويتسلح هاجيمي مورياسو المدير الفني لمنتخب اليابان بالعديد من العناصر المميزة مثل تاكومي مينامينو، كايتو ناكامورا، تاكوما أسانو، تاكيفوسا كوبو، وأياسي أويدا الذي سجل 4 أهداف في النسخة الحالية من البطولة، بالإضافة إلى نجم خط الوسط واتارو إيندو لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتأهل المنتخب الياباني إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد فوزه على نظيره البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم الأربعاء الماضي.

55

إيران تفتقد مهدي طارمي أمام اليابان

يبحث المنتخب الإيراني بقيادة مدربه أمير قالينوي عن مواصلة عروضه القوية في بطولة أمم آسيا 2023 بعدما تأهل بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الثالثة، حيث فاز على نظيره الفلسطيني بنتيجة 4-1، ثم على هونج كونج بهدف نظيف، قبل أن يختتم مشواره بدور المجموعات بالفوز على نظيره الإماراتي بهدفين مقابل هدف، ثم يفوز على سوريا بركلات الترجيح في دور الستة عشر بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويعول أمير قالينوي على عدد من العناصر البارزة مثل حارس المرمى المخضرم علي رضا بيرانفاند وظهيري الجنب إحسان حاج صافي ورامين رضائين والجناح الأيسر مهدي قائدي ومهاجم روما سردار أزمون، ونجم فينورد الهولندي، علي رضا جهانبخش..

وسيفتقد المنتخب الإيراني لنجمه وهدافه مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي الذي سجل 3 أهداف في النسخة الحالية لكأس آسيا إثر حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة سوريا.

9

إيران في رحلة البحث عن حل العقدة اليابانية

يمثل المنتخب الياباني عقدة لنظيره الإيراني قبل القمة المرتقبة بينهما ظهر اليوم في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا.

والتقى المنتخبان 4 مرات في بطولات كأس أمم آسيا من قبل، حقق المنتخب الياباني انتصارين بينما انتهت مباراتين بالتعادل وعجزت إيران عن تحقيق أي انتصار.

وكانت آخر مواجهة جمعت بينهما في البطولة الماضية 2019 التي أقيمت بقطر، وانتهت بفوز اليابان بثلاثية نظيفة.

76

ربما يعجبك أيضا