أمم إفريقيا المجموعة الثالثة.. السنغال والكاميرون في نهائي مبكر وصراع غيني جامبي

أمم إفريقيا المجموعة الثالثة .. قمة منتظرة بين السنغال والكاميرون

أمم إفريقيا المجموعة الثالثة.. نهائي مبكر بين السنغال والكاميرون.. وصراع غيني جامبي

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقرر إقامتها بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المُقبل.

ويتنافس في المجموعة الثالثة المنتخب السنغالي حامل لقب النسخة الماضية، والمنتخب الكاميروني مستضيف النسخة الماضية، إلى جانب منتخبي جامبيا، وغينيا.

caf 2

السنغال تسعى للحفاظ على اللقب

يدخل منتخب السنغال بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار بحثًا عن الحفاظ على اللقب الذي حققه النسخة الماضية على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح، وهو اللقب الأول في تاريخه.

واستدعى أليو سيسيه المدير الفني لأسود التيرانجا قائمة مدججة بالنجوم للمشاركة في البطولة، على رأسهم ساديو ماني نجم النصر السعودي، إدوارد ميندي حارس مرمى أهلي جدة السعودي، كاليدو كوليبالي مدافع الهلال السعودي، إدريسا جانا جاي لاعب إيفرتون الإنجليزي، واسماعيلا سار نجم مارسيليا الفرنسي، وغيرهم.

كما أجرى سيسيه مساء أمس الثلاثاء تبديلين اضطراريين في قائمته، حيث استدعى أحمدو بامبا ديانج مهاجم لوريان الفرنسي بدلًا من بولاي ديا مهاحم ساليرنتانا الإيطالي الذي تعرض للإصابة، وكذلك استدعى الحارس ألفريد جوميز بدلًا من سيني ديانج.

الكاميرون تبحث عن مطاردة الفراعنة

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب الكاميروني البطولة بقيادة مدربه ريجوبرت سونج بحثًا عن تحقيق لقبه السادس والاقتراب أكثر من المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة برصيد 7 ألقاب..

ويتسلح سونج بالعديد من نجوم الكاميرون المتألقين في الملاعب الأوروبية، وعلى رأسهم زامبا أنجويسا نجم نابولي الإيطالي، فينسنت أبو بكر مهاجم بيشكتاش التركي وهداف البطولة الماضية، كارل توكو إيكامبي نجم أبها السعودي، وأندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما استبعد سونج مهاجم بايرن ميونخ الألماني، تشوبو موتينج، في مفاجأة غير متوقعة.

كما استدعى المنتخب الكاميروني نيكولاس برايس نجالومو نجم دينامو موسكو الروسي، بدلًا من فرانسوا ريجيس موجي مهاجم أوليمبك مارسيليا الفرنسي، الذي رفض التواجد بمعسكر الأسود.

large 20221110173144 1668090704.2254 1

جامبيا وهدف تكرار إنجاز النسخة الماضية

يسعى المنتخب الجامبي لتكرار سيناريو البطولة الماضية، حينما فجَرَ مفاجأة كبرى وتغلب على المنتخب التونسي بهدف، وتعادل مع نظيره الغيني، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي في أولى مشاركاته بالبطولة.

وتتمثل خطورة المنتخب الجامبي في موسى بارو نجم التعاون السعودي، إبريما كوليه لاعب يانج بويز السويسري، علي سوي مهاجم أنقرة جوجو التركي، وإيلي جالو لاعب وسط ميتز الفرنسي.

1297516 منتخب جامبيا 3 scaled

غينيا تريد تكرار إنجاز 1976

يبحث المنتخب الغيني عن الوصول لأبعد مدى في بطولة أمم إفريقيا وتكرار إنجاز 1976، حينما تأهل إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب لصالح نظيره المغربي.

ويعول دياوارا كابا المدير الفني للمنتخب الغيني على نجم خط الوسط نابي كيتا لاعب ليفربول السابق و فيردر بريمن الألماني الحالي، بالإضافة إلى أليكس موريبا نجم لايبزيج الألماني، وأمادو دياوارا نجم أندرلخت البلجيكي.

159735

ربما يعجبك أيضا