أمم إفريقيا.. خبرة نسور نيجيريا تصطدم بطموح البافانا في نصف النهائي

نيجيريا تخشى مفاجآت جنوب إفريقيا بنصف نهائي الكان

أمم إفريقيا.. خبرة نسور نيجيريا تصطدم بطموح البافانا بافانا في نصف النهائي

تنطلق، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بكوت ديفوار.

ويلتقي المنتخب النيجيري نظيره الجنوب إفريقي في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ثم تختتم المنافسات في العاشرة مساءً بلقاء أصحاب الأرض منتخب كوت ديفوار أمام الكونغو الديمقراطية.

وتقام مباراة نيجيريا أمام جنوب إفريقيا على ملعب السلام بمدينة بواكي الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج.

نيجيريا تبحث عن اللقب الرابع

يدخل المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو، مباراته أمام جنوب إفريقيا بحثًا عن مواصلة الانتصارات والاقتراب شيئًا فشيئًا نحو اللقب الرابع.

وحقق المنتخب النيجيري لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية في ثلاثة مناسبات سابقة أعوام 1980، 1996، وأخيرًا 2013، فيما خسر النسور اللقب في المباراة النهائية 4 مرات أعوام 1984، 1988، 1990، و2000.

ويعول البرتغالي جوزيه بيسيرو على كتيبة مدججة بالنجوم في مواجهة البافانا بافانا مساء اليوم، وعلى رأسهم أفضل لاعب في إفريقيا فيكتور أوسيمين نجم نابولي الإيطالي الذي تعافى من آلام البطن بعد أن كانت هناك شكوك حول لحاقه بالمباراة، وكذلك لوكمان الذي يعيش أفضل فتراته مع النسور، وموسيس سيمون، وويليام تروست إيكونج، وصامويل تشوكويزي، وغيرهم.

1657177914634920240106110217217

مشوار نيجيريا في أمم إفريقيا 2023

استهل المنتخب النيجيري مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بالتعادل أمام غينيا الاستوائية بهدف لمثله، ثم حقق فوزًا ثمينًا على أصحاب الأرض المنتخب الإيفواري بهدف نظيف، وبنفس النتيجة أمام غينيا بيساو ليتأهل كوصيف للمجموعة الأولى متأخرًا بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية.

وأقصى المنتخب النيجيري نظيره الكاميروني في دور الستة عشر بثنائية نظيفة، ثم تغلب على الفهود الأنجولية بهدف نظيف في الدور ربع النهائي.

000 34HJ726 1

جنوب إفريقيا تتمسك بالأمل

يدخل المنتخب الجنوب إفريقي بقيادة مدربه البلجيكي هوجو بروس مباراته أمام نظيره النيجيري بحثًا عن مواصلة عروضه القوية ومفاجآته في البطولة.

وتأهل “الأولاد” كوصيف للمجموعة الخامسة التي ضمت مالي وتونس وناميبيا، وقدموا عرضًا رائعًا في دور الستة عشر أمام المنتخب المغربي ونجحوا في الإطاحة به خارج البطولة بعد أن كان أحد المرشحين بقوة للتتويج باللقب.

ويعول بروس في مباراته أمام نيجيريا على العديد من النجوم وعلى رأسهم بيرسي تاو نجم الأهلي المصري، ثيمبا زواني وتيبوهو موكوينا نجوم فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والحارس المتألق ويليامز الذي لعب دور البطل في مباراة الرأس الأخضر بالدور ربع النهائي وتصدى لثلاثة ركلات ترجيحية.

south affrica

ربما يعجبك أيضا