أمم إفريقيا.. قمة نارية بين كوت ديفوار والسنغال.. وموريتانيا تتحدى الرأس الأخضر

نهائي مبكر بين كوت ديفوار والسنغال في أمم إفريقيا

أمم إفريقيا.. قمة نارية بين كوت ديفوار والسنغال.. وموريتانيا تتحدى الرأس الأخضر

تستأنف اليوم الاثنين 29 يناير 2024 مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، إذ يلتقي منتخبا موريتانيا والرأس الأخضر في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، فيما يصطدم المنتخب الإيفواري بحامل اللقب المنتخب السنغالي في تمام العاشرة مساءً.

وحجز منتخبا غينيا والكونغو الديمقراطية بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي ليلحقا بأنجولا ونيجيريا.

56743c7d c907 48ef bbad 7f082088946f 2

لقاء متكافئ بين موريتانيا والرأس الأخضر

يستضيف ملعب فيليكس أوفوي بواني في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة مباراة موريتانيا أمام الرأس الأخضر.

وتأهل المنتخب الموريتاني ضمن أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث، وذلك بعد فوزه المثير على نظيره الجزائري بهدف نظيف في ختام مباريات المجموعة الرابعة.

فيما نجح منتخب الرأس الأخضر في التأهل كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوزه على غانا بنتيجة 2-1، ثم على موزمبيق بثلاثية نظيفة، وأخيرًا التعادل مع المنتخب المصري بهدفين لمثليهما.

قمة نارية بين كوت ديفوار والسنغال

عادت الحياة من جديد إلى الجماهير الإيفوارية بعد أن كان أصحاب الأرض قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة، إلا أن نتائج المباريات الأخرى أعادت الأفيال للمنافسة مرة أخرى ولكن أمام حامل اللقب وصاحب العلامة الكاملة المنتخب السنغالي.

ويدخل المنتخب الإيفواري المباراة بمعنويات مختلفة بعد إقالة المدرب الفرنسي جان لويس جاسيه عقب السقوط الكارثي برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية في ختام دور المجموعات، ليتم إسناد المهمة بشكل مؤقت إلى إيميرسي فاي لاعب المنتخب الأسبق والرجل الثالث في جهاز جاسيه.

وعلى الجانب الآخر يبحث المنتخب السنغالي بقيادة مدربه أليو سيسيه عن مواصلة الانتصارات وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد التأهل بالعلامة الكاملة من المجموعة الثالثة، إذ فاز أسود التيرانجا على جامبيا بثلاثية نظيفة، وعلى الكاميرون بثلاثية مقابل هدف، ثم أمام غينيا بثنائية نظيفة.

Capture.PNGj

ربما يعجبك أيضا