فيديو| أمهات وأطفالهن وسط نيران القصف.. مشاهد مروعة في غزة

المدنيون من الأطفال والنساء.. هل أصبحوا أهدافًا مشروعة للاحتلال؟

شيماء مصطفى
أمهات وأطفالهن وسط نيران القصف.. مشاهد مروعة في غزة

تنطلق صرخات أطفال غزة، مدوية من حناجر الصغار، وسط القصف الجوي الإسرائيلي غير المسبوق على القطاع، أمس الجمعة.

وأظهر مقطع فيديو متداول، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المدنيين من الأطفال والنساء ومن ورائهم نيران القصف، وهم يحاولون النجاة من نيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أحاطت بهم من كل جهة، فيما واصل المسعفون جهودهم لإنقاذهم من جحيم النيران، وانتشال الجرحى من بين الانقاض.

وخلّف القتال الدامي الذي بدأ قبل أكثر من 20 يومًا آلاف الشهداء، وآلاف الجرحي، أكثرهم من النساء والأطفال المسنين.

كما أزيلت أسماء أسر بالكامل من السجل المدني بسبب وفاتهم جميعًا، في حين أن المجتمع الدولي، تحديدًا الغرب، صامت في أحسن الأحوال، إن لم يكن داعم ومؤيد لإسرائيل، وموفرًا لها المظلة الدولية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطينى فى غزة خاصة الأطفال.

وفي السياق ذاته، ذكرت منظمة “يونيسف” التابعة للأمم المتحدة في بيان لها، الأسبوع الماضي، أن مليون طفل في القطاع  يواجهون مصير مجهول، لا سيما الذين يعانون من حروق مروعة، وجروح بالقذائف، وبتر للأطراف، في غياب المستشفيات الكافية لعلاجهم، وتقطع السبل أمام الإمدادات الصحية لهم.

وحذرت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع  غزة، في وقت سابق، من أن 120 طفلًا فلسطينيًّا يستشهدون كل يوم جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وتدمير المنازل، كما تخلف إصابات فظيعة بالشظايا والحروق، وسقوط الحجارة والركام فوق رؤوسهم.

ربما يعجبك أيضا