أميرة ويلز تعلن انتهاء علاجها الكيميائي من السرطان

أسماء حمدي
أميرة ويلز كيت ميدلتون

أعلنت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، إنهاء برنامج علاجها الكيميائي الوقائي ضد السرطان وستشارك في عدد من المناسبات العامة في وقت لاحق من العام.

وأوضحت كيت ميدلتون (42 عاما)، أن طريقها للتعافي تماما من المرض سيكون طويلا.

إنهاء العلاج

خضعت كيت، وهي زوجة ولي العهد البريطاني الأمير وليام، لعملية جراحية كبيرة في البطن في يناير، كشفت عن وجود ورم سرطاني، وتتلقى العلاج منذ ذلك الحين.

وقالت في رسالة شخصية أصدرها مكتبها: “مع قرب انتهاء الصيف، لا أستطيع أن أصف لكم مدى الارتياح الذي أشعر به بعدما أكملت أخيرا علاجي الكيميائي”.

لحظات صعبة

ذكرت أميرة ويلز: “كانت الأشهر الـ9 الماضية صعبة جدا علينا كعائلة، فالحياة كما تعرفون يمكن أن تتغير في لحظة، وعلينا أن نجد طريقة للتنقل عبر المياه العاصفة والطريق المجهول”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وظهرت كيت لأول مرة منذ الكشف عن مشاكلها الصحية في يونيو، خلال العرض العسكري السنوي للاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز، كما ظهرت في بطولة ويمبلدون للتنس في يوليو.

رحلة معقدة

من ضمن الإعلان الأخير، نشر قصر كنسينجتون مقطع فيديو لكيت مع وليام وأطفالهما الـ3 تم تصويره في نورفولك.

وقالت كيت: “رحلة السرطان معقدة ومخيفة وغير متوقعة للجميع، وخاصة لأقرب المقربين منك”، مضيفة: “هي بكل تواضع تضعك أيضا وجها لوجه مع نقاط ضعفك بطريقة لم تفكر فيها من قبل، وتمنحك منظورا جديدا لكل شيء”.

الطريق نحو التعافي

مضت قائلة: “ذكرتني هذه الفترة، أنا ووليام، بضرورة التفكير والشعور بالامتنان على الأشياء المهمة، رغم بساطتها، في الحياة، والتي غالبا ما نعتبرها من المسلمات”.

وقال متحدث باسم قصر بكنجهام، إن الملك تشارلز (75 عاما)، الذي يخضع أيضا للعلاج من السرطان، وزوجته كاميلا وصفا إعلان كيت اليوم بأنه “نبأ رائع”.

وأضاف المتحدث، أنهما سيواصلان تقديم كل الحب والدعم للأميرة في طريقها نحو التعافي الكامل.

ربما يعجبك أيضا