أمير الكويت يشعل “تويتر”.. الجهات الرسمية تنفي ونشطاء: أفجعتم قلوبنا

أميرة رضا

كتبت – أميرة رضا

تصدرت الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، تبعتها عاصفة من الشائعات التي قد ادعت وفاته، ليقابلها طوفان من دعوات الشعب الكويتي متمنين له الشفاء العاجل، نافيين كل هذه الشائعات.

وفي هذا السياق، أشعل هاشتاج “الشيخ صباح الأحمد الصباح” اليوم الثلاثاء، مواقع السوشيال ميديا، محتلًا قائمة الأعلى رواجًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بعد أن فاض بكيل من الدعوات من أجل الأمير الكويتي.

البداية

كان الأمير الكويتي قد سافر في 23 يوليو الماضي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل استكمال علاجه بعد عملية جراحية أجراها في بلاده، وقبل سفره، فوَض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

بعدها أثيرت بعض الشائعات، التي أفادت بوفاته، وفي غضون ذلك لم ينتظر الديوان الأميري بالكويت كثيرًا، وعلى الفور نفى كل ما تداولته بعض وسائل الإعلام وقال إنها عارية من الصحة، وأكد حينها على أن صحة أمير الكويت مستقرة تمامًا.

وفي هذا الصدد نشر رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، سلسلة تغريدات بعد لقائه بأمير البلاد، حيث قال: “ماكو إلا العافية.. للتو تشرفت بتناول طعام الإفطار مع والدي سمو امير البلاد كما جرت العادة يوم الخميس، واقول لأهل الكويت الطيبين اللي لهجت ألسنتهم بالدعاء لسموه، تطمنوا، والدنا بخير وصحة وعافية”.

الشائعات تتجدد

بعد فترة من استقرار الحالة الصحية لأمير الكويت، تداولت بعض وسائل الإعلام، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الثلاثاء، شائعة جديدة تفيد بوفاة الشيخ صباح.

جاء ذلك بعدما نشر النائب الكويتي صالح عاشور تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أفاد من خلال بأن كلاً من رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، غادرا قاعة مجلس الأمة، أثناء انعقاد الجلسة، لمقابلة ولي العهد نائب الأمير، دون تفسير للأسباب.

بيانات رسمية

على الفور، علقت الحكومة الكويتية، اليوم الثلاثاء، على ما يشاع حول وفاة أمير البلاد، نافية كل تلك الشائعات.

ومن جانبه دعا الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي على “توتير” إلى ضرورة “أخذ المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي”.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، قد أعلن في وقت سابق، أن الحالة الصحية لأمير الكويت مستقرة ويتلقى العلاج المقرر، وناشد الديوان الأميري الجميع تحري الدقة واستقاء المعلومات المتعلقة بصحة الأمير من مصادرها الرسمية، مشددًا على ضرورة عدم الالتفات إلى الأخبار المغرضة، التي تتداول بشأن صحة الأمير.

والشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح من مواليد 16 يونيو 1929، وهو أمير دولة الكويت الخامس عشر.

وهو الابن الرابع من الأبناء الذكور للشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر ووالدته هي السيدة منيرة العيار.

وقد تولي مقاليد الحكم في 29 يناير 2006، بعد قيام مجلس الأمة بنقل سلطات الأمير سعد العبد الله السالم الصباح إلى مجلس الوزراء، بسبب أحواله الصحية ومبايعه أعضاء مجلس الأمة بالإجماع له، وذلك بعد اختاره مجلس الوزراء لهذا المنصب بعد تسلمه السلطات الأميرية.

وشهدت الكويت في عهده نهضة تنمويّة شملت مختلف المجالات، تنفيذًا لتطلعاته بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

هاشتاج أمير الكويت يشعل تويتر

الشائعات التي تطلق من حين لآخر بشأن صحة أمير الكويت، أبكت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت وخارجها، وأشعلت منصة “تويتر” بوسم  #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح، ليتصدر قائمة الأكثر رواجًا داعين الله أن يحفظ أمير البلاد وأن يمن عليه بدوام الصحة والعافية.

ربما يعجبك أيضا