أمير رمسيس يكشف لـ«رؤية» أسباب استقالته من «القاهرة السينمائي»

خاص لـ«رؤية».. هل تأجيل «القاهرة السينمائي» تسبب في استقالته؟.. أمير رمسيس يرد

أحمد العشري
أمير رمسيس

استقال المخرج المصري، أمير رمسيس، اليوم الخميس 2 فبراير 2023، من منصب مدير الدورة 45 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، دون إعلان عن أسباب، ليكتفي بيان مقتبلالمركز الإعلامي.

وأثيرت الكثير من التساؤلات بشأن سبب استقالة أمير رمسيس، من المهرجان في هذا الوقت، وهل له علاقة بإذا كان رافضًا لتأجيل “القاهرة السينمائي” أكثر من ذلك، أو لفكرة إلغائه هذا العام.

مهرجان القاهرة السينمائي 45

مهرجان القاهرة السينمائي 45

أمير رمسيس يرد على أسباب استقالته من القاهرة السينمائي؟

رد أمير رمسيس، في تصريح خاص لـ”شبكة رؤية الإخبارية” إنه ارتأى مع الأوضاع الحالية أن لا بد من تقديم استقالته، رافضًا الإفصاح عن الأسباب، موضحًا أن عاطفته مع استمرار المهرجانات وعدم توقفها أبدًا، لأن الفعاليات الفنية في العادي ليس من المفترض أن تلغى لأي سبب.

وأضاف أن الفن رسالة، ومن خلال المهرجان من الممكن تقديم رسالة تضامنية قوية مع الشعب الفلسطيني في حربهم مع إسرائيل، والتعبير عن الرفض التام لجرائمهم الوحشة، مؤكدًا على أنهم رتبوا لذلك بالفعل قبل قرار التأجيل.

 

أردف أمير، أن المهرجان كان قادرًا على حمل الأصوات المكتومة في العالم كله، بخصوص القضية الفلسطينية، منوهًا بأنه واجه مشكلة وتحديات صعبة جدًا، مع اشتعال الأوضاع على الحدود المصرية، متابعًا: “بنحو عقلاني بحت لوجستيات صناعة المهرجان كانت صعبة، وصناع السينما في العالم كانوا خائفين من التواجد في المنطقة، ولذلك اضطروا لاتخاذ القرار.

أمير رمسيس يستقيل من «القاهرة السينمائي» وحسين فهمي يقبل

في وقت سابق، أصدر المركز الإعلامي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بيانًا جاء فيه: “السيد أمير رمسيس بتقديم  استقالته اليوم عن منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45 والتي كان من المفترض إقامتها خلال الفتره من 15-24 نوفمبر المقبل”.

أمير رمسيس وحسين فهمي

أمير رمسيس وحسين فهمي

ومن جانبه، وافق رئيس المهرجان، الفنان حسين فهمى على استقالة أمير رمسيس، مدير الدورة التي كان من المفترض إقامتها خلال الفترة من 15 لـ24 نوفمبر المقبل، متمنيًا له كل التوفيق، وذلك حسب ما أعلنه المركز الإعلامي للمهرجان.

ربما يعجبك أيضا