أمين مجلس التعاون الخليجي: الإمارات نموذج يُحتذى كقوة مؤثرة إقليميًا ودوليًا

جاسم البديوي: الإمارات شريك داعم لجميع الدول والمنظمات الدولية في مواجهة التحديات

عبدالمقصود علي
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي بدور الإمارات مع جميع الدول والمنظمات في مواجهة التحديات العالمية المتنامية وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية.

وقال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات نشرته اليوم الاثنين 12 فبراير 2024: إن نهج دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان داعم لمسيرة مجلس التعاون الخليجي والعمل المشترك.

وأضاف: “الإمارات برؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة مساهم فاعل في كل ما من شأنه أن يسرع وتيرة التكامل التجاري والصناعي والاستثماري وتعزيز نمو القطاعات غير النفطية القائمة على المعرفة والابتكار؛ إذ تتشارك مع شقيقاتها دول مجلس التعاون في تلك الرؤية”.

وشدد البديوي على تنامى دور الإمارات من خلال تفاعلها مع العديد من الملفات الإقليمية والعالمية وفق سياسات وبرامج تستشرف المستقبل، يتم تنفيذها بسواعد أبنائها المخلصين.

واعتبر أن النموذج الإماراتي نموذج يحتذى به إقليميًا ودوليًا كقوة مؤثرة تقوم بدور بناء مشهود له على الساحة الدولية، وطرف فاعل ومؤثر في الكثير من القضايا الدولية، ممثلًا على ذلك بدور وجهود الوساطة التي قامت بها الإمارات في ملف الأزمة الأوكرانية – الروسية.

وقال إن الإمارات شريك داعم لجميع الدول والمنظمات الدولية في مواجهة التحديات العالمية المتنامية ومساعي تعزيز السلام والاستقرار والتنمية، وإن دورها هذا برز بشكل واضح خلال الأزمات التي شهدها العالم مؤخراً ومنها جائحة “كوفيد 19” التي كان للإمارات في مواجهتها دور فاعل.

كما نوّه باستضافة الإمارات العديد من الفعاليات الدولية المهمة، فقد كانت أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تستضيف معرض “إكسبو” من خلال “إكسبو 2020 دبي”، ومؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين “COP28” الذي انعقد في ظل اهتمام عالمي متزايد بموضوعات التغير المناخي في السنوات الأخيرة، وأسفر عن نتائج مهمة لها انعكاسات إيجابية على جهود التعامل مع التغيرات المناخية على المستوى العالمي.

ربما يعجبك أيضا