أنباء عن استبعاد لويس إنريكي لدي خيا من قائمة إسبانيا لمونديال 2022

حسام الدين صالح
لويس إنريكي يستبعد دي خيا

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، أن لويس إنريكي استبعد حارس المرمى ديفيد دي خيا من القائمة المبدئية التي ستشارك في كأس العالم 2022 بقطر.

وطالب إنريكي بعدم الكشف عن الأسماء التي اختارها في قائمته الأولية، التي تضم 55 لاعبًا، إلا أن صحيفة “ماركا” الإسبانية حصلت على نسخة من القائمة التي أرسلها إنريكي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي شهدت عدة مفاجآت.

غياب دي خيا وحضور كيبا

غاب دي خيا عن قائمة إنريكي الأولية قبل البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، بسبب ترنح مستواه بوضوح مع مانشستر يونايتد، ووجود أكثر من حارس يستحق أكثر منه الوجود في القائمة، وهو ما يشكل ضربة لآمال حارس “الشياطين الحمر”.

وضمت القائمة الحراس أوناي سيمون وروبرت سانشيز وديفيد رايا وكيبا أريزابالاجا، ويعود الأخير إلى القائمة بعد غياب لعامين عن قائمة “لا روخا” بسبب غيابه عن التشكيلة الأساسية لتشيلسي، بعد التعاقد مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي، إلا أنه عاد للتشكيلة الأساسية مؤخرًا، وأظهر مستويات رائعة.

راموس في القائمة الأولية

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى تواجد مدافع باريس سان جيرمان، سرخيو راموس، في القائمة المبدئية لإنريكي، ولكنها توقعت غيابه عن القائمة النهائية التي ستضم 26 لاعبًا فقط.

وشهدت القائمة أيضا ضم اللاعب أرناو مارتينيز ظهير فريق جيرونا، والذي لم يخض أي مباراة دولية مع منتخب إسبانيا، إلا أنه قلة اللاعبين المميزين الموجودين في هذا المركز أجبرته على ضمه.

تفوق لبرشلونة على ريال مدريد في القائمة

ضم إنريكي معظم اللاعبين الإسبانيين الموجودين ضمن صفوف برشلونة، وهم إيريك جارسيا وسرخيو بوسكيتس وجوردي ألبا وماركوس ألونسو وجافي وبيدري وأنسو فاتي وفيران توريس.

ولم يضم المدير الفني الإسباني سوى داني كاربخال وماركو أسينسيو من ريال مدريد، وهو ما يعود إلى قلة عدد اللاعبين الإسبان المتواجدين في النادي الملكي. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخبات بحد أقصى يوم 11 نوفمبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا