أنباء عن مقتل ابنة شقيق زعيم حماس في غزة

أسماء حمدي
طائرة حربية إسرائيلية

قالت مصادر محلية فلسطينية، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزل حامد السنوار، شقيق رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل حامد وعدد من أفراد عائلته، عرف منهم طفلة لم تتجاوز العامين، في شقته في مدينة حمد، غرب مدينة خان يونس. لكن المصادر الفلسطينية لم تؤكد ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

دعوات لقتل السنوار

ذكر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم السبت، أن السنوار هو من اتخذ قرار شن الهجوم على إسرائيل السبت الماضي، وهو ما يعني أنه سيكون مع المؤسسة التابعة له هدفا للقتل.

ودعا وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم السبت، أهالي غزة لقتل، القيادي بالحركة يحيى السنوار.

معارك ضارية

وقال جالانت خلال مؤتمر صحفي: “إذا قتلتموه قبل أن نفعل ذلك، فسيؤدي ذلك إلى تقصير الحرب”، وفق ما أفادت فضائية العربية.

شدد جالانت على أن الجيش الإسرائيلي مصمم على الانتصار في غزة، مضيفا:”إذا طالت الحرب لعام، وخضنا اليوم معارك ضارية وصعبة، وفي نهاية معركتنا لن يكون هناك حماس”.

الرجل الميت

اتهمت إسرائيل السنوار الذي وصفه متحدث باسم الجيش بالرجل الميت، إلى جانب قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بالتخطيط لهجوم طوفان الأقصى.

بحسب مجلة الإيكونوميست البريطانية، فإن السنوار الرجل صاحب النفوذ الأكبر في الأراضي الفلسطينية، وهو من أعضاء حركة حماس الأوائل، إذ أسهم في تشكيل جهاز أمنها الخاص المعروف اختصارا بمجد.

وأدرجت الخارجية الأمريكية يحيى السنوار على لائحتها السوداء للإرهابيين الدوليين، في سبتمبر 2015.

ربما يعجبك أيضا