«أنتم الأيادي الدافئة».. الهلال الأحمر الإماراتي يخصص قافلة إنسانية إلى غزة

الهلال الأحمر يخصص قافلة إنسانية إلى غزة ضمن حملته الشتوية

أسماء حمدي
الهلال الأحمر يخصص قافلة إنسانية إلى قطاع غزة ضمن حملته الشتوية

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، قافلة مُساعدات إنسانية مُخصصة إلى سكان قطاع غزة، ضمن حملتها الشتوية السنوية، والتي تأتي تحت شعار “أنتم الأيادي الدافئة”.

يأتي ذلك، تضامنًا مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة بالحرب الدائرة في قطاع غزة، من خلال تقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية

تعمل المبادرة على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفا، خصوصا الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم .

وأعلنت الهيئة، أن القافلة الموجهة إلى غزة، تتضمن نحو مليون و650 ألف قطعة من الملابس الشتوية والأغطية للتدفئة لمواجهة البرد القارس خلال فصل الشتاء، خاصة الذين يتواجدون في المخيمات التي تفتقر للكثير من مقومات الحياة.

حملة شتوية

قال رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر في غزة، محمد عمر الشمري، إن الحملة استهدفت هذا الشتاء وبشكل خاص، قطاع غزة بسبب الحرب الدائرة، والتي تسببت في كوارث إنسانية ونزح بسببها آلاف الفلسطينيين، والذين لا يجدون المأوى والملجأ خاصة مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأشار الشمري إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج المساعدات على مراحل بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين، حيث تبذل هيئة الهلال الأحمر قصارى جهدها للوصول إلى المُستفيدين من القطاع وتوفير مستلزماتهم التي تقيهم تداعيات البرد والشتاء وتعينهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

واجب إنساني

لفت الشمري إلى أنه يتم التنسيق مع الحكومة المصرية لاستلام المساعدات وايصالها إلى المستفيدين عبر معبر رفح، مشددًا على أن العمل مستمر على مدار الساعة تضامنًا ودعمًا للشعب الفلسطيني، باعتباره واجبًا تجاه الإنسانية، ووفقًا لتوجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين.

وتقدم الهيئة كافة سبل الدعم والمساندة للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي يمرون بها جراء الحرب في قطاع غزة.

«أنتم الأيادي الدافئة»

أوضح رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، أن هذه المساعدات والاستجابة السريعة للأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة تعكس التزام دولة الإمارات الإنساني والتاريخي تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين عبر مسيرة إنسانية حافلة بالعطاء، مما يعكس مواقف الإمارات الأخوية ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف.

وتحت شعار حملة “أنتم الأيادي الدافئة”، أوضحت الهيئة أنها ستخصص جزءًا كبيرًا من ريع الحملة السنوية أنتم الأيادي الدافئة، لمُساعدة العديد من الأطفال والعائلات خلال الشتاء القارس، حيث خصصت الهيئة ضمن حملتها بندًا للتبرع مُخصصًا لأهالي غزة.

ربما يعجبك أيضا