أنس جابر تودع بطولة إنديان ويلز للتنس

شيانتيك تسحق كولينز في إنديان ويلز

أمير خالد

حققت الأمريكية كاتي فولينتس، مفاجأة كبرى في بطولة إنديان ويلز للتنس للأساتذة، مساء الجمعة 8 مارس 2024، بفوزها على المصنفة السادسة التونسية أنس جابر 6-4 و6-4 وستلتقي في الدور الثالث مع كارولين فوزنياكي بعد فوز اللاعبة الدنمركية على الكرواتية دونا فيكيتش 7-6 و6-3.

وبكل جدارة فازت المصنفة الأولى عالميا البولندية إيجا شيانتيك على منافستها الأمريكية دانييل كولينز 6-3 و6-صفر في الدور الثاني بينما فازت الألمانية أنجليك كيربر في مفاجأة على المصنفة العاشرة إيلينا أوستابنكو وانسحبت حاملة اللقب إيلينا ريباكينا من البطولة بسبب المرض.

وكانت شيانتيك هزمت كولينز في مباراة ملحمية في أستراليا المفتوحة ورشحتهما التوقعات لمواجهة كبيرة أخرى عندما تقدمت اللاعبة البولندية في شوط إرسالها 4-3 بالمجموعة الأولى.

لكن شيانتيك رفعت مستوى أدائها وكسرت أرسال كولينز مقابل صفر لتتقدم 5-3 وتفوز بآخر تسعة أشواط وتواصل تقدمها في البطولة التي توجت بلقبها في 2022.

واضطرت المصنفة الرابعة عالميًّا ريباكينا للانسحاب من البطولة وهي من فئة ألف نقطة والتخلي عن الدفاع عن اللقب بسبب متاعب في الجهاز الهضمي.

وصعدت للدور الثالث أيضًا عدة لاعبات من بينهن التشيكية ماركيتا فوندروسوفا والبرازيلية بياتريس حداد مايا والأوكرانية مارتا كوستيوك.

ربما يعجبك أيضا