أنشيلوتي بين المداورة والمغامرة قبل مواجهة مانشستر سيتي

حسام الدين صالح

يتمسك ريال مدريد بحلم تحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال، بالرغم من صعوبة المهمة ومعاناة لاعبيه من الإنهاك


اقترب ريال مدريد من حسم لقب الدوري الإسباني، بعد تعثر منافسيه المباشرين في الجولات الماضية، ما قد يدفع المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، للتفكير في إراحة بعض نجومه الأساسيين في المباريات المتبقية.

ويحتاج النادي الملكي لكل نجومه خصوصًا في مباراة العودة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته في مباراة الذهاب بـ4 أهداف مقابل 3، وحاجته لتحقيق الفوز من أجل مواصلة رحلته لاستعادة بطولته المفضلة.

حلم الثنائية مازال ممكنًا

يتمسك ريال مدريد بحلم تحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال، بالرغم من صعوبة المهمة ومعاناة لاعبيه من الإنهاك بعد المباراة القوية التي خاضوها أمام “السيتيسنز”، وفي الوقت نفسه يريد “الميرينجي” حسم الليجا رسميًّا أمام إسبانيول.

ويحتاج النادي الملكي لنقطة وحيدة لحسم لقب الدوري المحلي، ولا يريد تعقيد موقفه في المباريات الأخيرة من البطولة المحلية، الأمر الذي يدفع المدير الفني الإيطالي للتفكير في الاعتماد على القوام الأساسي في المباراة المقبلة، بالرغم من أن الفارق الزمني بينها وبين مباراة السيتي 4 أيام فقط.

بنزيما ومودريتش بحاجة للراحة

في حالة اعتماد أنشيلوتي على نظام المداورة، سيسعى وقتها لإراحة نجومه الأساسيين قبل معركة السيتي، وعلى رأسهم نجم الفريق الأول، المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، إلا أن الأمر سيؤثر كثيرًا في الفريق، لأن الثنائي يشكّل الجانب الأكبر من قوته الضاربة.

وقد يفضل المدرب الإيطالي إراحة أكثر من لاعب في الخطوط الخلفية، ومنهم النمساوي ديفيد ألابا والفرنسي فيرلان ميندي، في ظل معاناتهما على الصعيد البدني مؤخرًا، وحاجة الفريق لمجهوداتهما في لقاء السيتي.

وجوه قد تظهر أمام إسبانيول

وقد يعتمد أنشيلوتي على لاعبين مثل خيسوس باييخو، والبرازيلي مارسيلو، والأوروجواياني فيدي فالفيردي والفرنسي الشاب إدواردو كامافينجا، ولوكاس فاسكيز من أجل دعم خطي الوسط والدفاع أمام إسبانيول.

وكذلك قد يظهر الحارس الأوكراني، أندري لونين، أمام الفريق الكتالوني، ويكون مركز المهاجم من نصيب الدومينيكاني ماريانو دياز، في رحلة البحث عن النقطة التي تهدي الدوري إلى النادي الملكي.

ربما يعجبك أيضا