أنشيلوتي يحسم الجدل بشأن تدريبه لمنتخب البرازيل

حسام الدين صالح
أنشيلوتي - منتخب البرازيل - ريال مدريد

أنهى المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، اليوم السبت 20 مايو 2023، الجدل بشأن تدريبه لمنتخب البرازيل لكرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إيدنالدو رودريجيز، لوكالة أنباء رويترز، في مارس الماضي، إن أنشيلوتي (مدرب ريال مدريد الحالي) سيكون اختيارا واضحًا لتولي المنصب الشاغر لمدرب المنتخب الأول، وذلك إذا كان متاحًا في نهاية الموسم الأوروبي.

وبعد الهزيمة المذلة لريال مدريد 4-صفر أمام مانشستر سيتي في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي، زادت التكهنات بأن منصبه بات تحت التهديد، مع الفشل أيضًا في الفوز بلقب الدوري الإسباني، الذي انتزعه غريمه اللدود برشلونة قبل 4 جولات على النهاية.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بانزعاج واضح عقب سؤاله عن اهتمام البرازيل مرة أخرى: “الجميع يعرف جيدًا ما هو موقفي. لدي تعاقد حتى نهاية موسم 2024 وأريد البقاء”.

وعندما سأل أحد الصحفيين عما إذا كان النادي أكد له أنه سيبقى، أجاب أنشيلوتي بتأكيد: “نعم!”. ومع ذلك، لم يصدر ريال مدريد أي بيان رسمي حول مستقبل أنشيلوتي.

ورد رئيس النادي فلورنتينو بيريز، بإجابة غامضة عندما سُئل عن المدرب الإيطالي بعد فوز ريال مدريد 2-1 في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقضى أنشيلوتي فترة قصيرة مع بيريز الذي أقاله في 2015، بعد عام واحد من قيادة ريال مدريد للفوز بلقبه العاشر لدوري أبطال أوروبا الذي طال انتظاره.

وقال أنشيلوتي ردًّا على سؤال حول كيفية تقييمه لموسم 2022/2023: “كان من الممكن أن يكون موسمًا أفضل لكنه كان جيدًا. بالطبع نحن غير راضين عن الدوري، لكننا قاتلنا حتى النهاية في البطولات الأخرى… وفزنا بـ3 منها”، في إشارة إلى التتويج بكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

ولم يرد الاتحاد البرازيلي على اتصالات لرويترز صباح اليوم السبت، لكن رئيسه قال مؤخرًا إنهم مستعدون لانتظار أنشيلوتي حتى يونيو، ليتمكنوا من تقييم خيارات أخرى ببينها جوزيه مورينيو مدرب روما، وجورجي جيسوس مدرب فناربخشه.

ربما يعجبك أيضا