أنشيلوتي يسعى لتجنب تكرار «كابوس 2015» مع ريال مدريد

حسام الدين صالح
أنشيلوتي يسعى لتحقيق الثنائية مع ريال مدريد

يدخل ريال مدريد المرحلة الحاسمة في موسم 2021-2022 الذي يسعى خلاله لتجنب الهزائم والعودة إلى منصات التتويج.


يسير ريال مدريد بخطوات ثابتة منذ بداية الموسم نحو منصات التتويج على الصعيدين المحلي والقاري، ونجح في اجتياز العديد من العقبات تحت قيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

لكن السقوط المدوّي أخيرًا أمام برشلونة في كلاسيكو الدوري برباعية نظيفة، زاد من مخاوف محبي النادي الملكي من تراجع موقف الفريق في الفترة الحاسمة من الموسم، خوفًا من تكرار موسمه الصفري للمرة الثانية على التوالي.

ريال أنشيلوتي وموسم 2014-2015

يسعى أنشيلوتي لتفادي موقفًا مشابهًا في موسم 2014-2015، حين كان الفريق الملكي مرشّحًا لتحقيق ثنائية الليجا ودوري الأبطال، قبل أن يتعرض لعدة صدمات أفقدته كل الألقاب ليكتفي ببطولتي كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وسيطر الريال في ذلك الموسم على صدارة الدوري المحلي لعدة جولات وكان قريبًا من التأهل إلى نهائي تشامبيونزليج، وحقّق وقتها 22 انتصاراً متتاليًا في مختلف البطولات، بفضل تألق كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وقتها، قبل أن تتغير الأمور إلى النقيض فجأة.

بداية السقوط الحر

بدأ سقوط ريال مدريد في موسم 2014-2015 بعد الخسارة أمام فالنسيا بهدفين مقابل واحد في ديسمبر 2014، لتتراجع نتائج الفريق بقدر كبير، ويخسر صدارة الدوري لصالح برشلونة الذي فاز باللقب في النهاية، ثم خسر بعدها الريال أمام يوفنتوس في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليودع منافساتها أيضًا.

ونجح الفريق الكتالوني في الوصول إلى نهائي البطولة القارية لمواجهة اليوفي ليتفوق عليه 3-1، ويتوج باللقب ويحقق ثلاثية تاريخية مع المدير الفني لويس إنريكي، ويتحول الموسم التاريخي المنتظر بالنسبة لأنشيلوتي إلى كابوس تسبب في إقالته وتعيين رافائيل بنيتيز بدلا منه، قبل أن يقال الأخير أيضًا وتبدأ رحلة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان مع الفريق.

مباريات مهمّة في صراع الدوري و«التشامبيونز»

لتحقيق لقب الدوري الإسباني، سيتعين على ريال مدريد تجنب السقوط في الجولات التسع المتبقية حتى نهاية الموسم، التي تضم مباريات سلتا فيجو وإشبيلية وأتلتيكو مدريد وأوساسونا وقادش خارج ملعبه، وخيتافي وإسبانيول وليفانتي وريال بيتيس في سانتياجو برنابيو.

أما على الصعيد القاري، فتأهل الفريق الملكي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة تشلسي الإنجليزي، حامل اللقب الذي أطاح به من نصف النهائي الموسم الماضي، ما يزيد من صعوبة المهمّة على الفريق الإسباني، لكن الفترة المقعّدة التي يمر بها الفريق اللندني قد تزيد من فرص “الميرينجي” في مواصلة المسيرة القارية للأدوار المقبلة.

ربما يعجبك أيضا