أنصار برلسكوني يودعونه بالزهور والأعلام

حسام أحمد
رئيس وزراء إيطاليا السابق برلسكوني

تجمع أنصار رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني، خارج منزله بالقرب من ميلانو، رغم الأمطار، اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023.

جاء ذلك لتوديع الملياردير الذي أحدث تغييرًا كبيرًا في المشهد السياسي وعالم الأعمال وكرة القدم لـ3 عقود في إيطاليا. وتوفي برلسكوني، أمس الاثنين، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد 3 أيام، من إعادة دخوله إلى مستشفى سان رافاييل في ميلانو.

وقضى رئيس الوزراء الإيطالي السابق شهرًا ونصف الشهر، في الفترة ما بين إبريل ومايو، للعلاج من التهاب رئوي إضافة لمرض اللوكيميا المزمن (سرطان الدم).

برلسكوني

برلسكوني

 

واختلف كثيرون حول شخصية برلسكوني الذي وضع الأساس لنموذج رجل الأعمال الذي يتحول إلى السياسة مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وأدين بتهمة الاحتيال الضريبي في عام 2013، ما أدى إلى فرض حظر مؤقت على توليه أي مناصب عامة. وجرت محاكمته وتبرئته في مرحلة الاستئناف في قضية استضافة حفلات جنس ضمت قاصرات.

وفاة سيلفيو برلسكوني

وفاة سيلفيو برلسكوني

اقرأ أيضًا| 10 صور تلخص 86 عامًا من حياة برلسكوني

ورغم ضعف صحته كان لخبر وفاته وقع الصدمة على أنصاره الذين جاءوا لتوديعه تاركين تذكارات من بينها زهور وشارات مرتبطة بكرة القدم وأعلامًا ورايات سياسية ولافتة مكتوبًا عليها “الوداع أيها الرئيس”.

وقال لويجي روسو وهو محام أحضر زهورًا إلى مدخل مسكن برسلكوني في بلدة أركور: “ترك برلسكوني، الإنسان والسياسي، فراغًا هائلًا بداخلي”.

وتستعد إيطاليا لإقامة جنازة رسمية، غدًا الأربعاء، قد تجتذب عشرات الآلاف. وسُمح لعائلة برلسكوني وصدقائه المقربين اليوم الثلاثاء بالبقاء بجوار الجثمان في منزله.

ربما يعجبك أيضا