أهالي الرهائن يلجأون إلى بايدن للضغط على نتنياهو

أسر الرهائن الإسرائيليين إلى بايدن: نشعر بالإحباط من نتنياهو

أمير خالد
عائلات الرهائن

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم السبت 23 مارس 2024، عن إرسال نحو 600 من أهالي 81 محتجزًا إسرائيليًّا بقطاع غزة رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لقبول صفقة الرهائن مع حماس.

وأوضحت الصحيفة أن أسر الرهائن، أعربت عن إحباطها من نتنياهو “الذي لا يقوم بما يكفي لإطلاق سراح ذويهم”، وطالبوا بايدن وإدارته بالتدخل للمساعدة وتوجيه نتنياهو “نحو مسار العمل الصحيح” الذي يفضي في النهاية إلى إعادة ذويهم إلى منازلهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن نص الرسالة جاء كالتالي: “إننا نتواصل معكم لأننا نشعر بالإحباط والقلق المتزايدين إزاء عدم استمرار التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي ومجلس الحرب فيما يتعلق بالإفراج عن المختطفين”.

وفي نفس السياق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن مجلس الحرب الإسرائيلي وسع التفويض الممنوح لوفد التفاوض الإسرائيلي في الدوحة، برئاسة مدير الموساد ديفيد برنياع ومنحه صلاحيات إضافية محدودة.

ووصل الوفد الإسرائيلي، مساء أمس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لاستئناف المحادثات في إطار مفاوضات إطلاق الأسرى ووقف النار في غزة، وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أسبوع لرئيس الموساد إلى قطر.

ربما يعجبك أيضا