أهم بطولات كرة القدم في 2024

أحمد خيري
أهم البطولات في 2024

يشهد عام 2024 إقامة العديد من البطولات العالمية لكرة القدم، والتي ستحظى باهتمام كبير من عشاق اللعبة في جميع أنحاء العالم.

وسيشهد إقامة 4 بطولات قارية كبرى، على رأسها كأس أمم إفريقيا وكأس أمم آسيا وكأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا، بخلاف البطولات الكبرى سنويًا مثل دوري أبطال أوروبا وإفريقيا وآسيا وكوبا ليبارتادورس، بجانب الدوريات الكبرى عالميًا.

كأس أمم إفريقيا 2023

ستقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2024 في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، وسيشارك في البطولة 24 منتخبًا من مختلف أنحاء القارة السمراء، ويعتبر منتخب السنغال حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، والتي أقيمت في الكاميرون عام 2022، على رأس المرشحين لحصد اللقب.

وتعد مصر أيضًا من أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث تمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، على رأسهم محمد صلاح ومحمد النني وعمر مرموش، ومن بين المنتخبات الأخرى التي تمتلك حظوظًا كبيرة في الفوز باللقب، نجد منتخبات المغرب والجزائر وكوت ديفوار والكاميرون وتونس.

كأس أمم آسيا 2023

تستضيف دولة قطر، بطولة كأس أمم آسيا 2023، في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير المقبلين، وسيشارك في البطولة 24 منتخبًا من مختلف أنحاء القارة الآسيوية وتعتبر قطر حاملة لقب النسخة الماضية من البطولة، والتي أقيمت في الإمارات عام 2019.

ويعد منتخب اليابان أيضًا من أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث تمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، على رأسهم شينيو مينامي وماساكي هيديرا وكوسو كاغاوا، ومن بين المنتخبات الأخرى التي تمتلك حظوظًا كبيرة في الفوز باللقب، نجد منتخبات السعودية وإيران وكوريا الجنوبية والإمارات والعراق.

كأس الأمم الأوروبية 2024

ستقام بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين، وسيشارك في البطولة 24 منتخبًا من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وتعتبر إيطاليا حاملة لقب النسخة الماضية من البطولة، والتي أقيمت في إيطاليا عام 2020.

وتعد إيطاليا أيضًا من أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث تمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، على رأسهم جورجينيو وماركو فيراتي وجيانلوكا دوناروما، ومن بين المنتخبات الأخرى التي تمتلك حظوظًا كبيرة في الفوز باللقب، نجد منتخبات فرنسا وإسبانيا وألمانيا والبرتغال وإنجلترا.

كوبا أمريكا 2024

تستضيف الولايات المتحدة بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي ستقام في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو، وتشارك في البطولة 16 منتخبًا، تم تقسيمهم إلى أربعة مجموعات.

وتسعى المنتخبات الأمريكية الجنوبية الكبرى، مثل البرازيل والأوروجواي، إلى التتويج باللقب القاري، بعد أن فشلت في تحقيق ذلك في النسخة الماضية لصالح منتخب الأرجنتين، كما تأمل المنتخبات الأقل شهرة في تحقيق مفاجأة والوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة.

ربما يعجبك أيضا