أوباميانج خارج تشكيلة تشيلسي لدوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح
أوباميانج
جرى استبعاد الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج من تشكيلة نادي تشيلسي الإنجليزي، لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكذلك استبعد المدير الفني لتشيلسي، جراهام بوتر، المدافع الفرنسي بنوا بادياشيل، المنتقل في يناير مقابل 35 مليون جنيه إسترليني (42 مليون دولار) ولكن التشكيلة ضمت إنزو فرنانديز المنضم في صفقة قياسية بريطانية.

 

أوباميانج ضحية الصفقات الجديدة

انضم ميخايلو مودريك، المنتقل من شاختار دونيتسك في صفقة تبلغ قيمتها المبدئية 70 مليون يورو (76 مليون دولار)، وجواو فيلكس المنتقل على سبيل الإعارة إلى التشكيلة المؤلفة من 25 لاعبًا، التي نشرت أمس الجمعة.

ولم يُسمح للنادي اللندني، الذي يحل ضيفًا على بروسيا دورتموند في ذهاب دور الـ16 يوم 15 فبراير الحالي 2023، إلا بتسجيل ثلاثة لاعبين جدد كحد أقصى في مرحلة خروج المغلوب، حسب ما أوردت وكالة أنباء “رويترز”.

وفشل أوباميانج في ترك بصمة منذ انضمامه إلى النادي من برشلونة في سبتمبر، فسجل هدفًا واحدًا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في 11 مباراة. وكانت آخر مشاركة له أساسيًّا في الدوري نوفمبر الماضي، وجرى استبداله في لقاء الذي هزمه فيه مانشستر سيتي 1-صفر، بداية يناير بعد أن شارك بديلًا.

بوتر يدعم القائمة بدماء جديدة

أقر مدرب تشيلسي أول من أمس الخميس، أن إيجاد التوازن الصحيح بين التعاقدات الجديدة التي كلفت النادي غاليًا والتشكيلة الحالية سيكون تحديًا، ويبدو أن أوباميانج سيكون أول المتضررين من محاولات المدرب.

وانضم بادياشيل في صفقة ضخمة من موناكو في أوائل يناير، لكن جرى استبعاده من تشكيلة دوري الأبطال نظرًا لوجود خيارات قوية في مركز قلب الدفاع مثل تياجو سيلفا وتريفوه تشالوباه وويسلي فوفانا وكاليدو كوليبالي.

وتقتصر تشكيلة جميع الأندية على 25 لاعبًا. واستخدم تشيلسي 24 لاعبًا في دور المجموعات وغادر لاعب واحد منهم فقط، هو جورحينيو النادي في فترة انتقالات يناير.

قائمة تشيلسي لدوري أبطال أوروبا

حراس المرمى: كيبا أريزابالاجا وماركوس بتينيلي وإدوار مندي.

مدافعون: تياجو سيلفا، تريفوه تشالوبا، بن تشيلويل، ريس جيمس، كاليدو كوليبالي، سيزار أزبليكويتا، مارك كوكوريا، ويسلي فوفانا.

لاعبو الوسط: إنزو فرنانديز، نجولو كانتي، ماتيو كوفاتشيتش، كريستيان بوليسيك، روبن لوفتوس-تشيك، رحيم سترلينج، ميسون ماونت، دينيس زكريا، حكيم زياش، وكونور جالاجر، كارني تشوكويميكا.

مهاجمون: جواو فيلكس وميخايلو مودريك وكاي هافرتس.

ربما يعجبك أيضا