«أوبن إيه.آي» بصدد إطلاق ChatGPT4

نادية عبد الباري

مايكروسوفت تستعد لإطلاق نموذج ذكاء اصطناعي يحاكي البشر اتحت اسم ChatGPT


حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الثلاثاء 14 مارس 2023، فإن شركة (أوبن إيه.آي) الناشئة، بصدد إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي قوي يُعرف باسم (جي.بي.تي-4).

وذكرت الشركة أن chatGPT4 سوف يمهد لانتشار ذلك النوع من التكنولوجيا الذي يحاكي البشر، ولزيادة المنافسة بين داعمتها مايكروسوفت وجوجل التابعة لألفابت، وأن التقنيات المتطورة في ChatGPT سوف تساعد صناع المحتوى والمطورين.

تفاصيل إطلاق ChatGPT4

أضافت الشركة، التي طورت روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي)، في منشور على مدونة أن أحدث تقنياتها “متعددة الوسائط”، ما يعني أن تغذيته بالصور وكذلك الرسائل النصية، يمكن أن تحفزه على إنشاء محتوى.

وأوضحت أن خصيصة إدخال النص ستكون متاحة لمشتركي “تشات جي.بي.تي بلس” ولمطوري البرمجيات وفق قائمة انتظار، في حين تظل ميزة إدخال الصور قيد المراجعة والاختبار.

نقلة نوعية

يشير الإطلاق المرتقب لـ”شات جي بي تي 4″ إلى الكيفية التي قد يتحول بها موظفو المكاتب إلى الذكاء الاصطناعي الآخذ في التطور، لمساعدتهم في إنجاز المهام المتعلقة بمحتوى الديجيتال الذي يطلقه المؤثرون وصانعو المحتوى “البلوجرز”، بالإضافة إلى كيفية دخول شركات التكنولوجيا في المنافسة لكسب الأعمال من مثل هذه التقنيات.

وقال مسؤول تنفيذي في مايكروسوفت أيضًا إن (جي.بي.تي-4) يساعد في تشغيل محرك البحث “بينج”، ومن تسريبات الديلي ميلي، فإنه من المفترض أن يكون إطلاق CHATGPT4 الخميس المقبل.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا