أوريلين تشواميني.. بوجبا الجديد يدخل ضمن قائمة اهتمامات الكبار

حسام الدين صالح
لاعب وسط موناكو الفرنسي أوريلين تشواميني

لاعب الوسط المدافع أوريلين تشواميني هو أبرز مواهب الكرة الفرنسية حاليًا، وهو ما لفت أنظار أهم فرق أوروبا، التي ترغب في دعم مركز يحتاج للاعبين بمواصفات خاصة، يمتلك نجم موناكو أغلبها.


تتابع أبرز أندية العالم لاعب الوسط الفرنسي الشاب، أوريلين تشواميني، المتألق في صفوف موناكو بعدما ظهر بمستوى يضعه بين أهم لاعبي الارتكاز في العالم، ليبدأ الصراع على ضمه مبكرًا بين فرق أوروبا.

تعاقد موناكو مع لاعب الوسط الشاب في عام 2020، قادمًا من بوردو الفرنسي، ويمتد تعاقده حتى يونيو 2024، وأصبح اللاعب من أبرز نجوم الفريق بصورة سريعة، وانضم لقائمة منتخب فرنسا في أكثر من مناسبة، وشبهته وسائل الإعلام بنجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوجبا.

يتمتع تشواميني ببنية جسمانية قوية، وسرعة ومهارة في استلام وتمرير الكرة، وقدرة على الاحتفاظ بها تحت ضغط، وهي مواصفات تُحدث الفارق لأي لاعب وسط، خاصة أنه الرابط الأول بين خطي الدفاع والهجوم.

ريال مدريد على رأس المتابعين للاعب

يضاف إلى العوامل السابقة أن اللاعب لم يتعد الـ 22 عامًا، وهو ما يؤمِّن وجود لاعب ارتكاز مميز لأي فريق يتعاقد معه، ما دفع فريق موناكو لرفع سعره قبل موسم الانتقالات الصيفية المقبل، فبلغت قيمته السوقية حوالي 40 مليون يورو، حسب موقع «ترانسفير ماركت»، وتطالب إدارة الفريق بقيمة تتراوح بين 80 إلى 100 مليون يورو للموافقة على رحيله.

وريال مدريد من أبرز الفرق التي تتابع اللاعب منذ فترة طويلة، في ظل اتباع الإدارة لسياسة دعم صفوف الفريق بنجوم شباب، ونجحت في ذلك بضم لاعبين مثل إدواردو كامافينجا وفينيسيوس جونيور وروريجو وفيدي فالفيردي.

سان جيرمان وتشلسي يخوضان الصراع

يسعى النادي الملكي لتوفير بديل للاعب الوسط البرازيلي، كاسيميرو، وقد يكون تشواميني هو الحل الأمثل لدعم خط وسط الفريق، إلى جانب كامافينجا وفالفيردي، في ظل تقدم كل من الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش في السن.

وأشارت تقارير صحفية إلى وسائل إعلام إنجليزية وإسبانية أن باريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الإنجليزي يتابعان اللاعب خلال الفترة الأخيرة تمهيدًا لمحاولة ضمه، في ظل رغبة الأول لدعم مركز لاعب الوسط المدافع باسم مميز، وسعي الثاني لتوفير بديل للفرنسي نجولو كانتي.

يضع فريق مانشستر يونايتد اللاعب على قائمته كبديل محتمل في حالة رحيل الفرنسي الآخر بول بوجبا عن الفريق، في ظل عدم اتضاح موقفه من التجديد مع «الشياطين الحمر»، مع تبقي أشهر معدودة في عقده.

ربما يعجبك أيضا