«أوساكا وديوكوفيتش» يسرقان أضواء أمريكا المفتوحة للتنس

أميرة رضا

رؤية

واشنطن – تعود نعومي أوساكا إلى المنافسة في البطولات الأربع الكبرى، عندما تشارك في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، اليوم الإثنين، كما تعود الإثارة بحضور الجماهير في مركز بيلي جين كينج الوطني للتنس.

ورغم غياب بعض الأسماء البارزة عن البطولة بسبب الإصابة، ومن بينهم روجر فيدرر ورفائيل نادال وسيرينا وليامز، فإن المنافسة ستكون قوية على ملاعب فلاشينج ميدوز، حيث يأمل نوفاك ديوكوفيتش في إكمال جميع الألقاب في الموسم ذاته.

ووفقًا لـ”رويترز” فاز اللاعب الصربي بألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون، ويحتاج إلى الانتصار في نيويورك، ليصبح اللاعب الثالث في التاريخ، والأول منذ رود ليفر في 1969، الذي يجمع بين الألقاب الأربعة في موسم واحد.

ويستهل ديوكوفيتش مشواره في البطولة، غدًا الثلاثاء، بمواجهة الدنماركي المتأهل من التصفيات، هولجر رونه.

وستكون مباراة أوساكا هي الحدث الأبرز في اليوم الأول، عندما تبدأ حملة الدفاع عن لقبها ضد التشيكية ماري بوزكوفا.

وستجذب المباراة الجماهير إلى ملعب آرثر آش، حيث يجب إثبات الحصول على تطعيم ضد فيروس كورونا للحضور، بعد إقامة نسخة العام الماضي أمام مدرجات خالية بسبب الجائحة.

وقالت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا “من الرائع أن نعود إلى هنا.. الأسبوع الأول سيكون مثيرا، فهناك الجماهير، وهذا سيدب الحيوية في أوصال البطولة”.

وفي اليوم الأول، سيلعب اثنان ممن يشكلون تهديدا لآمال ديوكوفيتش، حيث يواجه الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني في البطولة ووصيف البطل في 2019، الفرنسي ريشار جاسكيه، فيما يلتقي اليوناني ستيفانوس تيتيباس، وصيف فرنسا المفتوحة هذا العام، آندي موراي الفائز باللقب في أمريكا عام 2012.

ويشهد الملعب الرئيسي إعادة نهائي 2017، في مواجهة أمريكية خالصة بين ماديسون كيز وسلون ستيفنز، الفائزة باللقب حينذاك.

وربما ينتهي اليوم الأول بشكل مثير، في مواجهة الأسترالي نيك كيريوس مع الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف الـ18.

ربما يعجبك أيضا