أوضاع غزة تتصدر محادثات ولي العهد السعودي والرئيس الفلسطيني

إسراء عبدالمطلب
تصعيد غزة يتصدر محادثات ولي العهد السعودي والرئيس الفلسطيني| شبكة رؤية الإخبارية

تناول اللقاء أهمية التحرك السياسي الذي تقوم به اللجنة الوزارية العربية الإسلامية برئاسة السعودية، والتي تسعى إلى تعزيز الاعتراف بدولة فلسطين.


استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في الرياض، حيث ناقشا الوضع المتصاعد في غزة والمناطق المحيطة بها.

حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، أعرب ولي العهد عن “مواصلة المملكة جهودها بالتواصل مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية لوقف التصعيد العسكري”، وشدد الأمير محمد بن سلمان على التزام المملكة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، والسعي لتحقيق آماله وطموحاته في السلام العادل والدائم.

تصعيد غزة يتصدر محادثات ولي العهد السعودي والرئيس الفلسطيني| شبكة رؤية الإخبارية

تصعيد غزة يتصدر محادثات ولي العهد السعودي والرئيس الفلسطيني| شبكة رؤية الإخبارية

القضية الفلسطينية من أولويات المملكة

حسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره للملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على “مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية” ودعمها المتواصل على مختلف الأصعدة، بما في ذلك المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أهمية التنسيق بين فلسطين والمملكة العربية السعودية في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مشددًا على “الدور الكبير والهام” الذي تلعبه السعودية في هذا السياق، وحذر عباس من “خطورة التصريحات والممارسات الإسرائيلية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية”، مذكرًا بتصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن جفير بشأن بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.

إيقاف حرب الإبادة

عرض الرئيس الفلسطيني على ولي العهد السعودي مبادرته لزيارة قطاع غزة مع أعضاء القيادة الفلسطينية بهدف “إيقاف حرب الإبادة”، وانسحاب القوات الإسرائيلية، وتولي فلسطين الولاية على أراضيها بما في ذلك غزة والضفة الغربية والقدس.

وتناول اللقاء أيضًا أهمية التحرك السياسي الذي تقوم به اللجنة الوزارية العربية الإسلامية برئاسة السعودية، والتي تسعى إلى تعزيز الاعتراف بدولة فلسطين، ودفع جهود فلسطين للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وانهاء الاحتلال وتنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسفير السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري. ومن الجانب الفلسطيني، حضر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة باسم الأغا.

ربما يعجبك أيضا