«أوفيد»يقرض«ملاوى»15مليون دولار لتعزيز إمدادات المياه

عبدالرازق محمد

وقّع صندوق الأوبك للتنمية الدولية “أوفيد”، اتفاقية قرض بقيمة 15 مليون دولار مع حكومة ملاوي لتعزيز إمدادات المياه وتوسيع أنظمة الصرف الصحي.

وقدّم الصندوق  منحة بقيمة 350 ألف دولار لتمويل دراسة جدوى لإنشاء مطار جديد في مدينة “مازوزو” بحسب وكالة “وام” الإماراتية اليوم الإثنين 18 إبريل

التمويل يدعم أهداف التنمية المستدامة

وقال الدكتور عبد الحميد الخليفة، مدير عام أوفيد – في بيان صادر عن مقر الصندوق بالعاصمة النمساوية فيينا ،إن التمويل يدعم الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الخاص بتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي، مؤكدا أن إمدادات المياه النظيفة ضرورية لمعيشة المجتمع والتقدم الاجتماعي والاقتصادي.

 

وأوضح البيان أن المشروع الجديد يساهم في تحسين الظروف الصحية والمعيشية لنحو 100 ألف شخص يعيشون في منطقة “دوا” بوسط ملاوي، التي تفتقر إلى البنية التحتية المحدثة لمعالجة المياه النظيفة، و سوء حالة مرافق الصرف الصحي، التي تتسبب في ارتفاع معدل الإصابة نتيجة لانتقال الأمراض بالمياه.

بناء محطة بطاقة انتاجية 14.3 ألف متر3/يوم

ويوفر قرض أوفيد الموارد المالية اللازمة لبناء محطة جديدة تعالج المياه بطاقة إنتاجية تبلغ 300ر14 متر مكعب يومياً، وإنشاء محطة ضخ وخط أنابيب بطول 51 كيلومترا لتوزيع المياه، وإعادة تأهيل نظام الصرف الصحي في مستشفى منطقة “دوا” وتركيب مرافق الصرف الصحي في مخيم “دزالكا”.

ربما يعجبك أيضا