أوكرانيا تبتكر «فيكتوريا شي».. متحدثة للقنصلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي (فيديو)

أوكرانيا تكشف النقاب عن أول متحدثة افتراضية بالحكومة

أمير خالد
فيكتوريا شي

كشفت وزارة الخارجية في أوكرانيا، النقاب عن “فيكتوريا شي”، وهي متحدثة افتراضية جديدة ستتولى مهمة الإدلاء ببيانات رسمية عن الشؤون القنصلية.

تُعدّ “فيكتوريا شي” أول متحدثة رقمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي يتم استخدامها من قبل وزارة خارجية أي دولة، ستتولى قراءة البيانات المُعدّة مسبقًا من قبل موظفي الوزارة، مُقدمةً للجمهور معلومات رسمية حول الخدمات القنصلية والإجراءات المتعلقة بها، وفق تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، الجمعة 3 مايو 2024.

مراجعة دقيقة

لضمان الدقة والموثوقية، ستكون جميع البيانات التي تُقرأها “فيكتوريا شي” مُراجعةً ومتحققًا منها من قبل موظفين بشريين في وزارة الخارجية.

وقالت وزارة الخارجية، الأربعاء الماضي، إن “فيكتوريا شي” لن تحل محل الناطق الرسمي البشري، بل ستعمل كمُكملة له، مُتخصصة في مجال الشؤون القنصلية فقط.

استُوحت الوزارة، ملامح “فيكتوريا شي” من المغنية ونجمة وسائل التواصل الاجتماعي الأوكرانية روزالي نومبري.

مزايا فيكتوريا شي

أشار وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إلى أن استخدام متحدثة افتراضية مدعومة بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف، ومنها أنها توفر معلومات رسمية دقيقة ومحدثة حول الخدمات القنصلية للجمهور بشكل سهل وسريع.

وتعمل “فيكتوريا شي” على تحسين الشفافية في وزارة الخارجية من خلال تقديم معلومات واضحة ومباشرة، كما تقلل الوقت والجهد المُبذول من قبل موظفي الوزارة في الإجابة على الأسئلة المتكررة حول الشؤون القنصلية.

ربما يعجبك أيضا