أوكرانيا تسقط 12 صاروخًا و13 مسيّرة أطلقتها روسيا

هجوم روسي يستهدف منشآت البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا

شيرين صبحي
هجوم روسي على أوكرانيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم السبت 22 يونيو 2024، إن الدفاعات الجوية أسقطت 12 من بين 16 صاروخًا، و13 طائرة مسيّرة، أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية.

وأضافت القوات الجوية الأوكرانية أن الهجوم الروسي، وهو ثاني هجوم كبير خلال أيام، استهدف منشآت البنية التحتية الحيوية في مناطق مختلفة من البلاد، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

هجوم أوكراني

قال الجيش الأوكراني، الجمعة، إنه شن هجومًا كبيرًا بطائرات مسيّرة بعيدة المدى استهدف خلاله 4 مصافي نفط روسية ومحطات رادار وأهدافا عسكرية أخرى.

وكثفت أوكرانيا بقوة استخدامها للطائرات المسيّرة لاستهداف منشآت نفط روسية تعتبرها أهدافًا عسكرية مشروعة لأنها تزود القوات الروسية بالوقود في غزوها المستمر منذ 28 شهرًا تقريبًا.

مصافي النفط

كتب الجيش الأوكراني في بيان على تطبيق تيلجرام: “استهدفت الطائرات المسيرة مصافي النفط في أفيبسكي وإلسكي وكراسنودار وأستراخان”.

في المقابل قال الجيش الروسي في وقت سابق إنه أسقط 70 طائرة مسيرة فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم الخاضعة لسيطرة موسكو، و43 طائرة مسيرة فوق منطقة كراسنودار الروسية، وطائرة أخرى فوق فولجوجراد الروسية.

وقال مصدر بالمخابرات الأوكرانية لـ”رويترز”، إن مصافي النفط في أفيبسكي وإلسكي وكراسنودار تنتج وقودا للأسطول الروسي في البحر الأسود. وأضاف: “الأضرار التي لحقت بهذه المصافي ستعقد بشكل كبير الخدمات اللوجستية لإمدادات زيت الوقود، مما يجعلها أكثر تكلفة وتستغرق وقتا طويلا، إذ سيتعين إيصالها من مصافي أخرى”.

ربما يعجبك أيضا