أوكرانيا تطالب اللجنة الأولمبية بالتحقيق في مشاركة رياضيي روسيا في باريس 2024

أوكرانيا تطالب اللجنة الأولمبية بالتحقيق في مشاركة رياضيي روسيا في باريس 2024

أحمد خيري
أولمبياد باريس - روسيا

طلبت اللجنة الأولمبية الأوكرانية من اللجنة الأولمبية الدولية التحقيق في مشاركة الرياضيين من روسيا وروسيا البيضاء في أولمبياد باريس 2024 بعد انتهاكات مزعومة للحياد، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024.

وكتب فاديم هوتسايت رئيس اللجنة الأولمبية الأوكرانية في رسالة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ نشرت على موقعها على الإنترنت “أود أن أخاطبكم مرة أخرى بشأن مسألة المشاركة المحتملة (للرياضيين المحايدين كأفراد) الذين يحملون جوازات سفر روسية ومن روسيا البيضاء، ولا سيما أولئك الذين يتنافسون في رياضات المصارعة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ومدى التزامهم بشروط المشاركة الموصى بها من اللجنة الأولمبية الدولية”.

أولمبياد باريس - برج إيفل

أولمبياد باريس – برج إيفل

وفي ديسمبر الماضي، قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن الرياضيين الروس ومن روسيا البيضاء والذين سيتأهلون لدورة الألعاب الأولمبية هذا العام يمكنهم المشاركة في منافسات الفردي كمحايدين بدون أعلامهم الوطنية أو شعاراتهم أو أناشيدهم الوطنية. وسيحتاج كل رياضي لتلبية شروط معينة، بما في ذلك عدم دعمه بشكل فعال للحرب على أوكرانيا.

كما لا يجب ان يكونوا على ارتباط بأي تعاقد مع الجيش الروسي أو جيش روسيا البيضاء أو وكالات الأمن القومي، وتقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من 26 يوليو  إلى 11 أغسطس المقبلين.

ربما يعجبك أيضا