أوكرانيا تعترض صاروخين روسيين فوق أوديسا

كييف تعلن إصابة 5 أشخاص في قصف روسي بالصواريخ

أمير خالد
صواريخ روسية

أعلن مسؤولون أوكرانيون، أن القوات الجوية اعترضت صاروخين روسيين في مدينة أوديسا الساحلية بجنوب البلاد، بعد ظهر اليوم الجمعة 29 مارس 2024، وأصاب حطامهما بنية تحتية مدنية ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص.

وأشار رئيس بلدية أوديسا جينادي تروكانوف في منشور على تطبيق تيليجرام، إلى وجود صبي يبلغ 15 عامًا بين المصابين، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

استهداف المدنيين

قالت القيادة العسكرية الجنوبية عبر تطبيق تيليجرام: العدو يوجه بخبث ضربات صاروخية على المناطق الصناعية والسكنية في أوديسا.

وتنفي موسكو تعمد استهداف المدنيين في الغزو واسع النطاق لأوكرانيا الذي بدأته في فبراير 2022، رغم مقتل الكثيرين في ضربات جوية روسية متكررة في جميع أنحاء البلاد.

وشنت روسيا ضربة جوية كبيرة على منظومة الطاقة الأوكرانية في 22 مارس الجاري، في إطار ما قالت موسكو إنه “انتقام” من الهجمات الأوكرانية على المناطق الروسية الحدودية، وواصلت القوات الروسية استهداف منشآت الطاقة خلال الأسبوع الحالي.

صواريخ باليستية

كثفت موسكو استخدام الصواريخ الباليستية، وهي أسرع بكثير من الصواريخ الموجهة ويصعب إسقاطها، لمهاجمة المدن الأوكرانية خلال الأيام القليلة الماضية.

وبعد أكثر من عامين على الغزو، تقدمت القوات الروسية ببطء في الآونة الأخيرة وتسيطر حاليا على نحو خمس الأراضي الأوكرانية في المناطق الشرقية والجنوبية.

ربما يعجبك أيضا