أوكرانيا تعلن مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود

عبدالمقصود علي
القوات الأوكرانية

أعلنت أوكرانيا، اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023، أنها قتلت قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود جراء ضربة صاروخية شنتها، يوم الجمعة الماضي، على مقر قيادة الأسطول بمدينة سيفاستوبول الساحلية في القرم.

ووفق موقع قناة “فرانس 24″، قالت القوات الأوكرانية الخاصة على تليجرام: “قُتل 34 ضابطا، من بينهم قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود” بعد ضربة صاروخية.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: هجوم روسي بصواريخ ومسيرات على ميناء أوديسا

وكانت كييف أعلنت، أول من أمس السبت، أن عشرات الأشخاص، من بينهم “شخصيات قيادية في البحرية الروسية” قُتلوا أو جُرحوا في الهجوم على مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي.

ولم تعلن موسكو عن مقتل أي من قواتها في الأسطول جراء الضربة، لكن وزارة الدفاع ذكرت في بيان مقتل جندي جراء الضربة، الجمعة الماضية، ثم عادت وأوضحت أنه مفقود.

وتؤدي شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها موسكو في 2014، ومدينة سيفاستوبول حيث المقر العام للأسطول المستهدف، دورًا أساسيًّا في الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، سواء لناحية تأمين الإمدادات لقوات الاحتلال الروسية في جنوب أوكرانيا، أو في تنفيذ ضربات صاروخية.

وكثفت أوكرانيا خلال الأسابيع الأخيرة ضرباتها على شبه جزيرة القرم بطائرات مسيّرة وصواريخ، معلنة تدمير أنظمة دفاع جوي وحوض لبناء السفن وسفينتين هناك.

ربما يعجبك أيضا