أوكرانيا تقصف مستودعي ذخيرة روسيين خلال الليل

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت أوكرانيا، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، إنها قصفت مستودعي ذخيرة روسيين خلال الليل، في هجمات توضح قدرتها المتزايدة على ضرب أهداف في عمق روسيا.

وأقر مسؤولون روس بوقوع هجوم أوكراني بطائرات مسيّرة على أحد المستودعين، والذي يقع في منطقة كراسنودار بجنوب روسيا، وأعلنوا تنفيد تدابير طوارئ للتخفيف من آثار الهجوم.

قصف مستودعي ذخيرة

ذكر بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، أن مستودعي الذخيرة يقع أحدهما في تيخوريتسك بمنطقة كراسنودار والآخر في أوكتيابرسكي في منطقة تفير غرب البلاد.

وأضافت هيئة الأركان، في بيان: “منشأة (تيخوريتسك) واحدة من أكبر 3 مستودعات ذخائر لدى المحتلين، وهي واحدة من النقاط الرئيسية في المنظومة اللوجستية للجيش الروسي”.

هجوم بمسيّرات

أشارت الهيئة إلى أن أوكرانيا حصلت على معلومات عن وجود قطار يحمل ألفي طن من الذخائر، منها ذخائر من كوريا الشمالية، قرب المستودع خلال الهجوم.

وأفاد مصدر أمني أوكراني، بأن طائرات مسيّرة استُخدمت في الهجمات، مشيرا إلى أن جهاز الأمن الأوكراني هاجم المستودع في تيخوريتسك في عملية مشتركة مع الجيش، بينما ضرب جهاز الأمن الهدف في أوكتيابرسكي بمفرده.

استهداف البنية التحتية

من جانبه، قال حاكم منطقة كراسنودار فينيامين كوندراتييف، عبر تطبيق تليجرام، إن المسؤولين أجلوا بعض السكان أثناء معالجة آثار الهجوم.

وأضاف كوندراتييف: “المهم هو أنه لم يعد هناك أي تهديد للسكان. لكن الأمر يتطلب وقتا لإجراء جميع الفحوصات اللازمة للمنطقة بالكامل”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

ولفت المصدر الأمني الأوكراني، إلى أن طائرات مسيّرة تابعة لجهاز الأمن ضربت أيضا بنية تحتية في مطار شايكوفكا العسكري في روسيا.

ربما يعجبك أيضا