أوكرانيا تهاجم سفينة روسية.. وموسكو تؤكد وقوع أضرار ومقتل شخص

أوكرانيا تعلن تدمير سفينة كبيرة للبحرية الروسية في القرم

عبدالمقصود علي
الجيش الأوكراني- الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، أنه دمر سفينة إنزال روسية كبيرة متمركزة في مياه شبه جزيرة القرم، فيما أكدت روسيا أن الهجوم أسفر عن مقتل شخص.

وقال قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليشوك عبر تطبيق تيليجرام “الأسطول في روسيا يتضاءل أكثر فأكثر! شكرا لطياري القوات الجوية وكل من شارك في هذا العمل!”، دون تقديم دليل، وفق وكالة أنباء رويترز

وفي بيان منفصل، أعلن سلاح الجو أن طيارين من القوات الجوية هاجموا ميناء فيودوسيا الساعة 0230 صباحًا (0030 بتوقيت جرينتش) بصواريخ كروز ودمروا السفينة نوفوتشركاسك التابعة للأسطول الروسي بالبحر الأسود، دون ذكر أي دليل على ذلك أيضًا.

وتقع مدينة فيودوسيا التي يقطنها نحو 69 ألف نسمة على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم. وأظهرت لقطات نشرتها عدة وكالات أنباء روسية عبر تطبيق تيليجرام انفجارات قوية وحرائق عند منطقة الميناء.

وقالت وزارة الدفاع الروسية ومسؤولون إن شخصا قُتل وأصيب آخران كما لحقت أضرار بسفينة إنزال كبيرة تدعى نوفوتشركاسك في هجوم أوكراني خلال الليل على مدينة فيودوسيا الساحلية في شبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية القول إن أوكرانيا استخدمت صواريخ موجهة أطلقتها طائرات في الهجوم على فيودوسيا.

وقال سيرجي أكسيونوف حاكم شبه جزيرة القرم المعين من قبل روسيا عبر تطبيق تيليجرام إن شخصًا لقي حتفه وأصيب آخران جراء الهجوم.

ربما يعجبك أيضا