أوكرانيا: روسيا استهدفت كييف بصاروخين بالستيين

عبدالمقصود علي

أعلنت السلطات الأوكرانية، الاثنين 25 مارس 2024، أن الجيش الروسي استهدف العاصمة كييف بصاروخين بالستيين، وأنظمة الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضهما.

وقال رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف سيرجي بوبكو، عبر مواقع التواصل إن الجيش الروسي نفذ هجوما صاروخيا على كييف للمرة الثالثة خلال آخر 5 أيام.

هجوم صاروخي

أضاف بوبكو: “أطلق العدو صاروخين بالستيين من أراضي القرم المحتلة حوالي الساعة 10: 30، وجرى تدميرهما من قبل أنظمة دفاعنا الجوي”.

وذكر أن بعض المباني تضررت في مناطق بيشيرسك وسولومين ودنيبرو وغولوسييف، جراء شظايا الصاروخين، فضلا عن إصابة 4 أشخاص بينهم طفل.

بدروها ذكرت قيادة القوات الجوية الأوكرانية في بيان أن الجيش الروسي شن هجمات بطائرات مسيرة من طراز “شاهد” استهدفت فيها الأراضي الأوكرانية.

الدفاع الجوي

أكد البيان أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 8 طائرات مسيرة فوق منطقتي ميكولايف وأوديسا.

فيما قالت قوات الدفاع الجنوبية الأوكرانية في بيان أن الجيش الروسي أطلق صاروخا مضادا للطائرات من طراز X-31P من اتجاه البحر الأسود لتدمير أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية في منطقة أوديسا، مبينةً أن الصاروخ فقد قدرته القتالية في الجو ولم يتسبب بأضرار.

وأشارت إلى أن الجيش الروسي شن عدة هجمات بطائرات مسيرة من طراز “شاهد” استهدف فيها الأراضي الأوكرانية.

وفي 24 فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط لإنهائها “تخلي” كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

ربما يعجبك أيضا