أوكرانيا: روسيا تهاجم منشآت للطاقة وبنية تحتية في سومي

عمر رأفت
الحرب بين روسيا وأوكرانيا

قال مسؤولون، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، في منطقة سومي الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت منشآت للطاقة وبنية تحتية مدنية في بلدة كونوتوب بشمال شرق البلاد الليلة الماضية.

وأضاف المسؤولون في بيان عبر تطبيق تيليجرام للمراسلة أن الهجوم أدى إلى إصابة 13 شخصا على الأقل، استنادا إلى معلومات أولية، بحسب “رويترز”.

وضع خطة أكثر واقعية

في سياق متصل، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، ما قاله دبلوماسيون أوروبيون أن أوكرانيا بحاجة إلى وضع خطة أكثر واقعية في أهدافها واستراتيجيتها ضد روسيا.

وقالت الصحيفة، في تقرير، اليوم الخميس، إن موسكو منذ أطلقت عمليتها العسكرية ضد كييف في عام 2022، أصر قادة أوكرانيا على ضرورة إخراج روسيا من جميع أراضيها قبل بدء أي محادثات سلام.

ونقلت عن الدبلوماسيين قولهم: “الآن، مع استمرار روسيا في تحقيق مكاسب بطيئة في ساحة المعركة واستمرار الدعم الغربي لأوكرانيا في إظهار علامات الإرهاق قد تحتاج أوكرانيا إلى وضع خطة أكثر واقعية.

وذكرت الصحيفة في الوقت الذي يدعم فيه الغرب هدف الرئيس الأوكراني المعلن على المدى الطويل المتمثل في استعادة السيطرة على أراضيه، يقول بعض الدبلوماسيين الأوروبيين إن أوكرانيا بحاجة إلى أن تكون أكثر واقعية في أهدافها واستراتيجيتها.

ربما يعجبك أيضا