أوكرانيا: سيطرنا على 74 منطقة سكنية في كورسك الروسية

زيلينسكي: قواتنا تواصل التقدم في منطقة كورسك الروسية

شيرين صبحي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

قالت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، إن قواتها سيطرت حتى الآن على 74 منطقة سكنية في منطقة كورسك الروسية في أكبر توغل داخل روسيا منذ بدء الحرب، واقتحمت الحدود لمسافة تتراوح بين كيلومتر وثلاثة كيلومترات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وباغتت كييف موسكو بإرسال آلاف القوات إلى منطقة كورسك بغرب روسيا الأسبوع الماضي في عملية مفاجئة تمكنت فيها أوكرانيا من تحقيق أكبر مكاسب لها في ميدان المعركة منذ عام 2022، بعد أشهر من التراجع.

العملية الأوكرانية

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن العملية العسكرية الأوكرانية في كورسك أسفرت عن أسر عدد من الروس، والذين يمكن مبادلتهم بمقاتلين أوكرانيين سبق أسرهم.

وأضاف “رغم المعارك الضارية والمكثفة، فإن قواتنا تواصل التقدم في منطقة كورسك… وهناك 74 منطقة سكنية الآن تحت السيطرة الأوكرانية”.

وتابع قائلا دون الخوض في تفاصيل “لا تزال التحضيرات للخطوات التالية جارية”.

الهجوم المضاد

تتعمد كييف عدم الكشف عن الكثير من تفاصيل عمليتها الحالية بخلاف هجومها المضاد العام الماضي الذي أعلنت عنه مسبقا ولم ينجح بسبب الخطوط الدفاعية الروسية المجهزة جيدا.

وجاء حديث كييف عن تحقيق مكاسب جديدة بعدما قال الميجر جنرال أبتي ألودينوف إن القوات الأوكرانية قد توقفت. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها صدت هجمات على قرى تبعد نحو 26 إلى 28 كيلومترا عن الحدود.

ربما يعجبك أيضا